الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الريال يحسم ديربي مدريد بثنائية في أتلتيكو ويحلق في صدارة الدوري الإسباني

الريال يحسم ديربي مدريد بثنائية في أتلتيكو ويحلق في صدارة الدوري 
الإسباني

( رويترز )

واصل ريال مدريد تحليقه في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، واجتاز إحدى العقبات الهامة في حملته لاستعادة لقب المسابقة، الذي فقده في الموسم الماضي، بعدما حسم ديربي العاصمة الاسبانية مدريد لمصلحته، بتغلبه 2 / صفر على ضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات المرحلة السابعة عشر للمسابقة.

وارتفع رصيد الريال، الذي واصل انتفاضته الجامحة بتحقيقه انتصاره الثالث عشر في البطولة هذا الموسم والسابع على التوالي، إلى 42 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أشبيلية، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع برشلونة.

في المقابل، تجمد رصيد أتلتيكو (حامل اللقب)، الذي تكبد خسارته الثالثة في البطولة خلال الموسم الحالي والثانية على التوالي، عند 29 نقطة، ليظل في المركز الرابع.


وافتتح النجم الفرنسي كريم بنزيمه التسجيل للريال في الدقيقة 16، ليعزز صدارته ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 13 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه خوانمي، مهاجم ريال بيتيس.


وأضاف ماركو أسينسو الهدف الثاني للريال في الدقيقة 57، ليؤمن النقاط الثلاث للفريق الملكي، الذي حقق فوزه العاشر على التوالي في مختلف البطولات.

بهذا الفوز، واصل الريال حفاظه على سجله خاليا من الهزائم ضد أتلتيكو للمباراة الـ11 على التوالي في بطولة الدوري، حيث حقق خلالها 5 انتصارات و6 تعادلات، فيما ظل أتلتيكو عاجزا عن تحقيق أي انتصار في الديربي بالمسابقة منذ أكثر من 5 أعوام ونصف العام.

ويعود آخر انتصار لأتلتيكو على الريال في الدوري إلى 27 فبراير 2016، حينما فاز 1 / صفر على الفريق الأبيض بملعب (سانتياجو برنابيو).

جاءت المبادرة الهجومية من جانب أتلتيكو، حيث انطلق ماركوس يورينتي من الناحية اليمنى في الدقيقة الثانية، ليرسل عرضية زاحفة، كانت أقرب لأحضان البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، عن قدم المهاجم ماثيوس كونيا.

لم تمر سوى 3 دقائق حتى سدد كونيا من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى، ليرسل بعدها أتلتيكو أكثر من تمريرة عرضية مرت دون خطورة على دفاع الريال.

وجاء أول تهديد من جانب الريال في الدقيقة 11، حينما نفذ توني كروس ركلة ركنية من الجهة اليسرى، ارتقى لها إيدير ميليتاو ليمرر الكرة برأسه من على القائم الأول للمرمى مرت من أمام الجميع وتحولت مباشرة لركلة مرمى.

ومن أول هجمة منظمة للريال، افتتح كريم بنزيمه التسجيل في الدقيقة 16، فبعد سلسلة من التمريرات المتقنة بين لاعبي الفريق الملكي، وصلت الكرة إلى فينيسيوس جونيور، الذي أرسل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى للمهاجم الفرنسي، الخالي من الرقابة، ليسدد مباشرة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو، وتعانق الشباك.

لم يظهر أتلتيكو أي ردة فعل عقب هدف بنزيمه، فيما أحكم الريال قبضته على اللقاء، وسدد ميليتاو من خارج المنطقة في الدقيقة 22، ذهبت لركلة مرمى.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، فيما عاد أتلتيكو بمرور الوقت لنشاطه الهجومي، ليحصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 35، نفذها أنطوان جريزمان، لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

وأضاع فينيسيوس فرصة محققة لمضاعفة التقدم في الدقيقة 38، حيث تلقى تمريرة بينية من كاسيميرو، لينفرد بأوبلاك الذي أبعد تسديدة اللاعب البرازيلي، لركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف بنزيمه.

أجرى الريال تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول لوكا يوفيتش بدلا من بنزيمه، ليرد أتلتيكو بتبديلين حيث نزل جواو فيليكس وتوماس ليمار بدلا من يانيك كاراسكو وأنطوان جريزمان.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب أتلتيكو، حيث سدد فيليكس من خارج المنطقة في الدقيقة 49، أمسكها كورتوا على مرتين، ليرسل اللاعب نفسه بعدها بدقيقتين تمريرة بينية ماكرة لكونيا، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة على يسار كورتوا، الذي أبعد الكرة.

واستغل الريال المساحات الخالية في دفاع أتلتيكو، بسبب اندفاع لاعبيه للهجوم، ليضيف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة .57

ووصلت الكرة إلى فينيسيوس، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى إلى أسينسيو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يمين أوبلاك وتحتضن الشباك.

وأضاع أتلتيكو فرصة تقليص الفارق عن طريق ماريو هيرموسو في الدقيقة 61، حيث تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق ليمار، ليسدد ضربة رأس، علت العارضة بقليل.

وأجرى الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو تبديلين بنزول لويس سواريز ورينار لودي بدلا من كونيا وآنخيل كوريا، أعقبه بتبديل آخر بنزول هيكتور هيريرا بدلا من رودريجيو دي بول، لبعث النشاط والحيوية في هجوم فريقه.

ولكن على عكس المتوقع، عادت المباراة للهدوء من جديد، قبل أن يفاجيء ليمار الجميع بتنفيذه ركلة حرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 78، لتمر الكرة من الجميع وتأخذ طريقها نحو المرمى، لكن يقطة كورتوا حالت دون أن تعانق الشباك.

أسرع أتلتيكو من إيقاعه في الدقائق الأخيرة، وحصل على أكثر من ركلة ركنية لكن لم تثمر عن أي جديد، فيما أهدر فيليكس فرصة مؤكدة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما استقبل عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد وهو في مواجهة المرمى مباشرة، دون رقابة، لكن كورتوا واصل تألقه وأبعد الكرة لركنية لم تستغل، وينتهي اللقاء بفوز ثمين للريال 2 / صفر في ديربي مدريد .