الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

117 مليون جنيه استرليني سلاح ليفربول للحفاظ على صلاح

117 مليون جنيه استرليني سلاح ليفربول للحفاظ على صلاح

محمد صلاح (رويترز)

يستمر الشد والجذب بين ليفربول ونجمه الدولي المصري محمد صلاح والذي ينتهي تعاقده مع فريق ملعب أنفيلد في يونيو 2023.

وكان صلاح، 29 عاماً، أكد رغبته في البقاء مع ليفربول لكنه أشار إلى أن تمديد تعاقده ليس بيده بل قرار لإدارة النادي.

ويتقاضى صلاح 200 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في عقده الحالي مع ليفربول بينما وفقاً لصحيفة «ميرور» البريطانية يرغب في زيادة راتبه إلى 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً وهو ما يرفضه ليفربول خوفاً من أزمات داخل غرفة خلع الملابس بين اللاعب بسبب اختراق سقف الرواتب في النادي.

وتطالب جماهير ليفربول إدارة ناديه بسرعة التحرك للحفاظ على هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 14 هدفاً.

رسالة إلى ليفربول

حذر «فابريزيو رومانو» خبير الانتقالات ليفربول من تأخير تمديد التعاقد مع صلاح وقال في حديث لصحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، «هناك الكثير من الناس يعتقدون أن صلاح يرغب في ممارسة بعض الضغط على مجلس إدارة ليفربول أو شيء من هذا القبيل».

وتابع: «سيكون صلاح في الـ30 من عمره في الأشهر المقبلة ويريد عقداً مهماً لأنه سيكون آخر عقد رائع له في مسيرته، يريد راتباً كبيراً، ليفربول يعلم أنه إذا وصل إلى مايو أو يونيو من دون التوقيع على عقد جديد فستكون هناك مشكلة لأنه سينتهى عقده في عام 2023، سيكون وضعاً خطراً بالنسبة لليفربول».

يذكر أن محمد صلاح سجل 14 هدفاً من أصل 45 هدفاً لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهو ما يمثل 31% من أهداف الفريق في الموسم الحالي وأحرز 21 هدفاً من مجموع 22 مباراة خاضها مع الريدز بمختلف المسابقات هذا الموسم.

ليفربول يجن جنونه من أجل صلاح

بحسب شبكة «فوتبول إنسايدر» فإن أداء صلاح الرائع في الموسم الحالي دفع ليفربول للتفكير بشكل جنوني بهدف الإبقاء على اللاعب في أنفيلد لأطول فترة ممكنة كما تشعر إدارة النادي بالفعل بالتفاؤل بقدرتها على استمرار اللاعب وذلك على الرغم من صعوبة المفاوضات.

وينوي ليفربول إنفاق مبلغ قد يصل إلى 117 مليون جنيه استرليني، بمعدل 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً على مدار 4 سنوات ونصف لدفع محمد صلاح لوضع الحبر على الورق والتأكيد على استمراره في صفوف النادي لأطول فترة ممكنة أي حتى يصل «صلاح» إلى عمر الـ34.

وفي حال إنفاق ليفربول مبلغ 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً كراتب للاعب المصري سوف يصبح صلاح ضمن فئة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم وهو ما يعادل أكثر من ضعف راتب قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك وهو ما قد يتسبب في خلل كبير في هيكل الرواتب في أنفيلد.