الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

ليبرون جيمس ولوكا مودريتش.. شباب بسن 36 عاماً

أثبت الثنائي ليبرون جيمس ولوكا مودريتش أن العمر مجرد رقم من خلال عطاءات رائعة رغم تجاوز سن الـ36 عاما.

أنت من تختار أين سوف تكون في سن 36 عاماً، فهناك من يتوقف عن مسيرته الاحترافية، وهناك في عالم كرة القدم من يذهب لإنهاء مسيرته في الولايات المتحدة أو اليابان أو الصين وفي كرة السلة هناك من يتحول من اللعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة للعب في مستويات أقل.

الثنائي لوكا مورديتش وليبرون جيمس هما أنسب مثال للحفاظ على اللياقة البدنية والتغذية السليمة بداية من الخضوع لبرنامج بدني خاص وتناول الأطعمة الصحية وعدم السهر حتى الصباح والتركيز على الرياضة وليس على أمور أخرى.

ليبرون جيمس أسطورة لا تتوقف

برهن نجم لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس على قدراته البدنية الهائلة، مؤكداً أن الذهب لا يصدأ من خلال قيادة فريقه للفوز أمام أورلاندو ماجيك في الدوري الأمريكي لكرة السلة، مسجلاً الـ«تريبل دبل» رقم 101 في مسيرته (30 نقطة، 10 أسيست، 11 متابعة) في 37 دقيقة لعب.

الملك «ليبرون» كما يلقب من قبل عشاقه سجل أكثر من 30 نقطة في مباراة واحدة في 6 مباريات من أصل آخر 8 مباريات لعبها.

يذكر أن ثنائي فقط في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة تمكنوا من تحقيق معدل أكثر من 27 نقطة في المباراة مع أكثر من 5 تمريرات حاسمة و5 متابعات في 10 مباريات متتالية وهما ليبرون جيمس ومايكل جوردان.

لوكا مودريتش عبقري كرة القدم

من الطبيعي أن تختار فريقاً تنتمي إليه في عالم كرة القدم، هناك من يعشق ريال مدريد ومن يحب برشلونة ومن ينتمي للسيتي أو يونايتد أو البافاري، لكن عشاق الساحرة المستديرة اتفقوا على الاستمتاع بسحر الكرواتي لوكا مودريتش.

ريال مدريد حقق الفوز في ديربي العاصمة الإسبانية بثنائية نظيفة أمام أتلتيكو مدريد، ليرد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن أكثر ما أعجبه في اللقاء بقوله: «لوكا مودريتش، لوكا مودريتش، لوكا مودريتش».

الكرواتي بات الشمعة التي تحترق من أجل إمتاع الجميع بلمساته السحرية ورغم وصوله سن الـ36 عاماً، لكنه يقدم أدواراً دفاعية رائعة وهو ما دفع جماهير ملعب سانتياغو بيرنابيو في الدقيقة 76 من الديربي لتردد: «لوكا مودريتش، لوكا مودريتش».

ورداً عن إذا كان يشعر بالتعب قال مودريتش عقب ديربي مدريد: «أنا بحالة جيدة تماماً من الناحية البدنية والذهنية، لقد قمت بعمل بدني جيد في فترة ما قبل الموسم الحالي، الموسم طويل ويجب أن نستمر بهذا الشكل».

لقد كسر مودريتش القاعدة التي تؤكد أن لاعب الوسط يجب أن يتوقف قبل سن الـ36 عاماً، في نفس هذا السن تواجد أندريس إنييستا في اليابان وتشافي هيرنانديز في قطر، بينما الكرواتي يصنف في الوقت الحالي كأفضل لاعب وسط في العالم، ولا يمكن التفكير في الاستغناء عنه من قبل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي.