الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ريال مدريد يهاجم قرار إعادة قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

ريال مدريد يهاجم قرار إعادة قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

أندريه أرشافين خلال القرعة. (رويترز)

وصف ريال مدريد الإعادة الكاملة لقرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بسبب خطأ فني، بأنه «غش سافر»، ونقل رأيه إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويقول النادي الإسباني أن نتيجة القرعة الخاصة به والتي أوقعته مع بنفيكا البرتغالي، جاءت قبل حدوث الخطأ الفني.

وظهرت المشكلة عندما تم وضع مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بمنافس فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح.

وسحب أندريه أرشافين، مهاجم أرسنال السابق، الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد، ليصبح الأخير في مواجهة الفريق الإسباني، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج هذه المرة اسم مانشستر سيتي، وبعدها حدث أمر مشابه مع أتلتيكو مدريد.

وأدى هذا «الحادث» إلى شكاوى من العديد من الفرق، من بينها أتلتيكو مدريد، الذي طلب من اليويفا تفسيرات وحل لهذه الأخطاء المرتكبة في ثمن النهائي.

وطالب ريال مدريد بالإبقاء على نتيجة القرعة الخاصة به، نظرا لأنها جاءت قبل سحب مواجهة فياريال ومانشستر سيتي، لكن اليويفا قرر في نهاية الأمر إعادة القرعة بشكل كامل.

وأوضح اليويفا في بيان «بسبب مشكلة فنية من مزود خدمة خارجي في وضع الفرق المختارة للعب ضد بعضها البعض، حدث خطأ في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ونتيجة لذلك تم إلغاء نتيجة القرعة وسيتم إعادتها في الساعة 15:00 بتوقيت وسط أوروبا».