السبت - 13 أغسطس 2022
السبت - 13 أغسطس 2022

غوارديولا يطالب لاعبيه بالحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

غوارديولا يطالب لاعبيه بالحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

غوارديولا ولاعب سيتي جاك غريليش. (رويترز)

أكد المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، اليوم الاثنين، أن لاعبيه تلقوا توصيات بالحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد زيادة الحالات المصابة بالفيروس التاجي في بريطانيا، لا سيما في الدوري الإنجليزي «البريمييرليغ».

وكانت رابطة «البريمييرليغ» أعلنت خلال الأيام الماضية عن تفشي الإصابات بـ«كوفيد-19» في صفوف توتنهام هوتسبر وليستر وسيتي، ومانشستر يونايتد.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ليدز يونايتد في الجولة الـ17 من الدوري: «تحدثنا مع اللاعبين من أجل توخي الحذر وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي نحن في فترة أعياد الميلاد، ومن الطبيعي أن نجتمع مع عائلاتنا، ونخرج، ولكن الفيروس لا يزال متواجداً الحالات في تزايد يوما بعد يوم».

وبسؤاله عما إذا كان طالب لاعبيه بالحصول على جرعة تعزيزية ثالثة من اللقاح، أجاب بشكلٍ قاطع «بكل تأكيد نصحنا الأطباء بهذا الأمر.. كثيرون منا حصلوا بالفعل على جرعة ثالثة، وأعتقد أنه على اللاعبين القيام بنفس الأمر».

ورغبة منها في السيطرة على تفشي متحور «أوميكرون»، وافقت الحكومة البريطانية على منح من هم أكبر من 18 عاماً جرعة ثالثة من اللقاح المضاد للفيروس بدءاً من هذا الأسبوع.