الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

أبرز الأرقام والحقائق من قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أبرز الأرقام والحقائق من قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا. (تويتر يويفا)

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت، اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات من العيار الثقيل.

وتم إعادة القرعة بعد إلغاء نتائج القرعة الأولى بسبب مشكلة فنية من مزود خدمة خارجي في وضع الفرق المختارة للعب ضد بعضها البعض، حسب ما جاء في بيان يويفا.

وجاءت نتائج القرعة بعد إعادتها على الشكل التالي:

ـ سالزبورغ ـ بايرن ميونيخ

ـ سبورتينغ لشبونة ـ مانشستر سيتي

ـ بنفيكا ـ أياكس

ـ تشيلسي ـ ليل

ـ أتلتيكو مدريد ـ مانشستر يونايتد

ـ ريال مدريد ـ باريس سان جيرمان

ـ فياريال ـ يوفنتوس

ـ إنتر ـ ليفربول

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من نتائج قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا:

ـ سيواجه باريس سان جيرمان ريال مدريد في دور خروج المغلوب في مسابقة أوروبية للمرة الرابعة، تأهل باريس سان جيرمان مرتين (1992-1993 و1993-1994)، بينما أقصى الفريق المدريدي الباريسيين من دوري أبطال أوروبا موسم (2017-2018).

ـ يواجه مانشستر يونايتد أتلتيكو ​​مدريد في مسابقة أوروبية لأول مرة منذ نوفمبر 1991، عندما أقصي أمام الإسبان في الجولة الثانية من كأس الكؤوس الأوروبية.

ـ فاز ليفربول على إنتر ميلان في ثلاثة من مبارياته الأربعة ضدهم بدوري أبطال أوروبا، وخسر واحدة، وكان آخر فوز للريدز في مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16 في موسم (2007ـ2008).

ـ سيواجه مانشستر سيتي سبورتينغ لشبونة للمرة الأولى منذ دور الـ16 في الدوري الأوروبي (2011ـ2012)، حيث فاز الفريق البرتغالي بأفضلية الأهداف خارج أرضه في ذلك الوقت.

ـ ستكون هذه المواجهة الأولى في البطولات الأوروبية بين يوفنتوس وفياريال. في المجموع، هناك 66 مباراة ليوفنتوس في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد الفرق الإسبانية (25 فوزاً ليوفنتوس، و16 تعادلاً، و25 هزيمة).

ـ سجل كريستيانو رونالدو 25 هدفاً في 35 مباراة ضد أتلتيكو مدريد، بما في ذلك الهاتريك مرتين في مراحل خروج المغلوب.

ـ يتشارك ليونيل ميسي وسيرجيو راموس الرقم القياسي كأكثر لاعبين لعباً للكلاسيكو في التاريخ (45 مباراة). الآن سيلعبان جنباً إلى جنب في مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد.

ـ فاز بايرن ميونيخ بجميع مبارياته الأربع في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق النمساوية. فقط ضد الفرق اليونانية لعبوا المزيد من المباريات بينما حققوا معدل فوز 100% (6).