الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
لويس هاميلتون. (أ ف ب)

لويس هاميلتون. (أ ف ب)

هاميلتون يحصل على وسام الفروسية البريطاني

يستعد البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا1 7 مرات من قبل، للحصول على وسام الفروسية، بعد غد الأربعاء.

وجاء الإعلان عن منح هاميلتون وسام الفروسية بعد خسارته المثيرة للجدل أمام الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في الأمتار الأخيرة من السباق الختامي للموسم الحالي في أبوظبي.

ومن المقرر أن يحضر هاميلتون البالغ من العمر 36 عاماً حفلاً في قلعة وندسور ليتم تكريمه على إسهاماته في عالم سباقات السيارات.

وتوج فيرستابن بلقبه الأول في بطولة العالم بشكل استثنائي لكن مثيراً للجدل أمس الأحد بعد أن احتدم الصراع مع هاميلتون سائق مرسيدس في اللفة الأخيرة من سباق أبوظبي.

وضغط فيرستابن على هاميلتون في الأمتار الأخيرة من السباق الإماراتي على مضمار ياس ليتوج في النهاية باللقب مستفيداً من دخول سيارة الأمان إلى المضمار.

ويعتبر هاميلتون أحد أنجح الرياضيين في بريطانيا بعدما عادل إنجاز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بفوزه بلقبه السابع في بطولة العالم لفورمولا1 العام الماضي بجانب فوزه للمرة الثانية بلقب الشخصية الرياضية للعام من قبل هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لكن مسيرته لم تخلُ من بعض الجدل، حيث تردد أنه تعرض لمشاكل تتعلق بالضرائب.