الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

موعد مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا والقنوات الناقلة

برشلونة (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك تكريماً للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا في الذكرى الأولى لرحيله.

وكان مارادونا تُوفي في الخامس والعشرين من نوفمبر عام 2020 عن عمر ناهز 60 سنة، إثر أزمة قلبية، تعرض لها.

ولعب مارادونا في صفوف بوكا جونيورز بين عامَي 1981 و1982 قبل أن ينتقل إلى برشلونة، حيث فاز معه بلقب كأس الملك، وكأس الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.

وعاد مارادونا إلى بوكا جونيورز وقضى معه عامين قبل أن يسدل الستار على مسيرته الملهمة في عام 1997.

والتقى برشلونة ببوكا جونيورز 10 مرات من قبل، آخرها كان في كأس «خوان غامبر»، وانتهت بفوز النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا

تقام المباراة اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب «مرسول بارك» بالرياض، وتبلغ سعته القصوى 25000 متفرج، الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت مصر والأردن، و18:00 بتوقيت المغرب تونس والجزائر.

وبحسب هيئة الترفيه السعودية يبدأ سعر التذكرة من 65 ريالاً سعودياً.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا

لم تعلن أي قناة عربية حتى الآن نقلها للمباراة، ولكن تُنقل فعاليات موسم الرياض عبر تطبيق «شاهد في آي بي»، وكذلك عبر قناة SSC، التي تستحوذ على نقل كافة الفعاليات الرياضية داخل المملكة هذا الموسم. وستنقل المباراة أيضاً عبر قناة نادي برشلونة الرسمية.

قائمة برشلونة المستدعاة لمباراة بوكا جونيورز في كأس مارادونا

كان البرازيلي داني ألفيس من أبرز المستجدات في قائمة برشلونة التي سافرت إلى السعودية لمواجهة بوكا جونيورز تكريماً لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وسيعود الظهير البرازيلي، الذي انضم لبرشلونة في نوفمبر الماضي في صفقة انتقال مجانية، لارتداء قميص برشلونة في حقبته الثانية مع الفريق الذي سبق ولعب بين صفوفه بين عامَي 2008 و2016.

وستكون هذه أولى مباريات داني ألفيس بقميص برشلونة منذ توقيعه للفريق، حيث لا تسمح له القوانين بتمثيل النادي الكتالوني حتى يناير القادم.

ولم يسافر المغربي عبدالصمد الزلزولي، الذي وقع يوم الأحد الماضي على أول هدف له مع البرسا أمام أوساسونا (2ـ2)، إلى السعودية مع الفريق.

وبذلك، ضمت قائمة برشلونة لهذه المباراة الودية كل من: تير شتيغن، ديست، بيكيه، أراوخو، سيرجيو بوسكيتس، ريكي بويغ، ديمبلي، داني ألفيس، ديمير، نيتو، كوتينيو، لونغليه، لوك دي يونغ، فرينكي دي يونغ، مينغويزا، أومتيتي، إريك غارسيا، إنياكي بينيا، نيكو، جوتجلا، جافي، بالدي، إلياس أخوماش، ألفارو سانز، كوماس، ميكا مارمول، ماتيوس، وجويليم خايمي.

مكاسب برشلونة المالية من كأس مارادونا في موسم الرياض

سوف يتقاضى برشلونة 3 ملايين يورو مقابل اللعب في كأس مارادونا في الرياض، مقسمين ما بين مليونَي يورو للنادي ومليون يورو للاعبين، وهو مبلغ من المنتظر أن يساهم في عملية تمديد عقد الثنائي الشاب رونالد أراوخو وجافى، خلال الفترة المقبلة.