السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
 إيرلينغ هالاند (غيتي)

إيرلينغ هالاند (غيتي)

برشلونة يجدد اهتمامه بضم هالاند باجتماع جديد مع رايولا في تورينو

لا يزال النجم النرويجي إيرلينغ هالاند حلم برشلونة الكبير في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث أظهر النادي الكتالوني بقيادة رئيسه خوان لابورتا أنهم لم يخرجوا من السباق بعد، رغم الأزمة المالية التي يمر بها النادي في الوقت الحالي.

وأكدت تقارير صحفية مختلفة، أن خوان لابورتا استفاد من تواجده في تورينو رفقة بيدري لحضور حفل الفتى الذهبي، الذي نظمته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية ليلة الاثنين، لعقد اجتماع جديد مع مينو رايولا وكيل أعمال إيرلينغ هالاند.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق «فابريزيو رومانو» أن القمة عقدت في أحد الفنادق الشهيرة في تورينو، وأكد أن الاجتماع لم يكن عرضياً، بل كان مبرمجاً منذ الأسبوع الماضي.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، كانت العلاقة بين رايولا ولابورتا ممتازة لسنوات. وفي الصيف الماضي أجرى رايولا اجتماعاً مع قادة برشلونة، على الرغم من أنه في تلك المناسبة كان يقوم بجولة عبر أوروبا، والتقى أيضاً بقادة ريال مدريد. وأعلن رايولا الأسبوع الماضي أن هالاند قد ينضم إلى 4 أندية (بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، وبرشلونة).

وكان المدير الرياضي لبرشلونة ماتيو أليماني، وكذلك عضو مجلس الإدارة جوردي كرويف، حاضرين في الاجتماع إلى جانب خوان لابورتا.

وحسب نفس المصدر، سيكون هالاند أمنية برشلونة العظيمة للموسم المقبل، لكن سيكون من الضروري معرفة ما إذا كان النادي الكتالوني في وضع يسمح له بالتنافس اقتصادياً مع الخاطبين الآخرين، وما إذا كان النادي سيضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

العلاقة الجيدة التي تربط لابورتا مع رايولا ستلعب لصالح الفريق الكتالوني. ووفقاً للصحفي «جيرارد روميرو»، طلب رئيس برشلونة من رايولا تخفيض عمولته، وأبلغه أن هالاند سيكون الشخصية الرئيسية في مشروع تشافي الجديد. ويتفهم النادي أنه إذا كان هناك اتفاق في النهاية مع الراعي الجديد لليغا «CVC»، وتعاقد النادي مع رعاة جدد، وتخلص من بعض اللاعبين غير المرغوب بهم، فيمكنهم القتال من أجل التوقيع مع هالاند.

ووفقاً للمصدر نفسه، برشلونة استفسر من رايولا أيضاً عن وضعية الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي، الذي ينتهي عقده مع أياكس في 30 يونيو المقبل.