الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
منتخب مصر (غيتي)

منتخب مصر (غيتي)

موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب والقنوات الناقلة

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب فيفا 2021، والقنوات الناقلة.

موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021

تقام المباراة يوم الأربعاء على «استاد 974» بالدوحة، قطر، الساعة 19:00 بتوقيت الإمارات، و18:00 بتوقيت مكة المكرمة، و17:00 بتوقيت مصر والأردن، و16:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

ولم يبقَ في سباق البطولة إلا 4 منتخبات ستتواجه من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية، حيث ستلعب مصر أمام تونس، وقطر مع الجزائر وسيلتقي الفائزان في النهائي الواعد على «استاد البيت» يوم السبت المقبل، بينما سيلعب الخاسران مباراة المركز الثالث على «استاد رأس أبوعبود» في نفس اليوم.

وستكون مباراة مصر وتونس هي الأولى من مواجهتي نصف النهائي، قبل أن تليها مواجهة قطر والجزائر في نفس اليوم على «استاد الثمامة»، بالدوحة، قطر، الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات، و22:00 بتوقيت مكة المكرمة، و21:00 بتوقيت مصر والأردن، و20:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.



القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021

تنقل بطولة كأس العرب 2021 بشكلٍ عام على قنوات «بي إن سبورتس» بشكل مجاني، وستنقل مباراة مصر وتونس تحديداً على قناتي «بي إن سبورتس 1و2»، بالإضافة إلى قناة «الكأس وان» القطرية المفتوحة.

طريق مصر وتونس إلى نصف النهائي

وتأهل منتخب مصر إلى نصف النهائي بعد تفوقه في ربع النهائي على الأردن (3ـ واحد). واحتاج الفراعنة إلى تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي لحسم تأهلهم، بعدما وجدوا أنفسهم متأخرين بهدف نظيف منذ الدقيقة الـ 12 عن طريق يزن النعيمات، وأدرك منتخب مصر التعادل بهدف مروان حمدي مع نهاية الشوط الأول.

واستمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله حتى نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يحسم هدفي أحمد رفعت، ومروان داوود (د99 و119) التأهل لصالح المنتخب المصري.

وكان منتخب مصر قد مر لربع النهائي في صدارة مجموعته بتفوقه باللعب النظيف على منتخب الجزائري، بعدما تعادل الفريقان في عدد النقاط (7)، والأهداف (6).

من جانبه، تجاوز منتخب تونس منتخب عمان بهدفين لواحد في ربع النهائي. تقدم نسور قرطاج أولاً بهدف سيف الدين الجزيري هداف المسابقة بـ4 أهداف، وذلك في الدقيقة الـ16، فيما عدل أرشد العلوي النتيجة لعمان في الدقيقة الـ67، قبل أن يعود بعدها منتخب تونس بدقيقتين لتسجيل هدف التأهل بأقدام يوسف المساكني.

وتأهل منتخب تونس في صدارة مجموعته بـ6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات.

مباراة خاصة لرباعي تونس

ستكون المباراة بين نسور قرطاج والمنتخب المصري خاصة بالنسبة للرباعي علي معلول، وسيف الدين الجزيري، والفرجاني ساسي، وحمزة المثلوثي. يلعب الجزيري والمثلوثي في نادي الزمالك المصري، فيما يلعب علي معلول مع الأهلي بينما كان الفرجاني ساسي نجماً من نجوم الزمالك العام الماضي.

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة مباراة مصغّرة بين الفرجاني ساسي وعمرو السولية بعدما سبق لهما أن تواجها أكثر من مرة عندما كان ساسي مع الزمالك وسيحاول كل منهما بالتأكيد الفوز بمعركة وسط الميدان من أجل حسم المباراة.