الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

لوائح صارمة لمواجهة أوميكرون في الدوري الإنجليزي

لوائح صارمة لمواجهة أوميكرون في الدوري الإنجليزي
فرضت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم على لاعبي ومنتسبي الدوري الممتاز ضرورة الخضوع لاختبارات التدفق الجانبي في كل مرة يريدون فيها الدخول إلى المركز التدريبي لأنديتهم وذلك في إطار تكثيف الجهود للتصدي للمخاطر التي يفرضها متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد.

ووافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على المعايير المشددة بعد تأجيل مباراتين هذا الأسبوع، الأولى بين توتنهام وبرايتون أمس الأول الأحد والثانية كان مقرراً لها مساء اليوم الثلاثاء بين برنتفورد ومانشستر يونايتد.

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) فإن أي شخص يرغب في الدخول إلى المقر التدريبي لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فعليه أولاً الخضوع لاختبارات التدفق الجانبي خارج المقر، مع ضرورة الخضوع لمسحتين لفيروس كورونا أسبوعياً.


وجرى اتخاذ قرار زيادة الاختبارات خلال اجتماع ممثلي الأندية اليوم الثلاثاء، وسيطبق هذا الأمر جنباً إلى جنب مع فرض معايير طارئة بشأن ارتداء كمامات الوجه وتقليص فترة التواجد داخل الغرفة المخصصة للعلاج ومراقبة قواعد التباعد الاجتماعي التي أعيد تقديمها الأسبوع الماضي.


وجاءت هذه القرارات في وقت أصبح فيه متحور أوميكرون مصدر إزعاج كبير في بريطانيا.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي أمس الاثنين تسجيل 42 حالة إصابة بفيروس كورونا بين لاعبي ومنتسبي الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي في أكبر حصيلة أسبوعية على الإطلاق.