الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

محرز يتصدر أرقام فوز مان ستي العريض على ليدز بالدوري الإنجليزي

محرز يتصدر أرقام فوز مان ستي العريض على ليدز بالدوري الإنجليزي

رياض محرز. (غيتي)

تصدر النجم الجزائري رياض محرز أبرز أرقام فوز فريقه مانشستر سيتي الكاسح على أستون فيلا بسباعية نظيفية، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح فيل فودين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف جاك غريليش الهدف الثاني في الدقيقة الـ13، وتبعه البلجيكي كيفين دي بروين بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ32.

وفي الشوط الثاني أحرز الجزائري رياض محرز رابع أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة الـ49، ثم سجل دي بروين الهدف الثاني له، والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ62.

وسجل جون ستونز الهدف السادس للمان سيتي في الدقيقة الـ74، وبعدها بأربع دقائق فقط أحرز ناثان آكي الهدف السابع.

وبهذا الانتصار رفع مان سيتي رصيده في الصدارة إلى 41 نقطة من 17 مباراة متفوقاً بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفربول الذي خاض 16 مباراة. وتوقف رصيد ليدز عند 16 نقطة في المركز الـ16.

هنا نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من هذا الفوز الكاسح للمان سيتي ضد ليدز يونايتد:

ـ سجل رياض محرز ظهوره رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، وبات ثالث لاعب أفريقي فقط يشارك في أكثر من 100 مباراة مع فريقين مختلفين في المسابقة، بعد كانو وشيخو كوياتي.

ـ رياض محرز هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل في مباراته رقم 100 لفريقين مختلفين في البطولة (مان سيتي وليستر).

ـ ـ سجل رياض محرز 10 أهداف، وشارك بشكل مباشر في تسجيل 13 هدفاً لمانشستر سيتي بجميع المسابقات هذا الموسم (10 أهداف، 3 تمريرات حاسمة) أكثر من أي لاعب آخر للفريق هذا الموسم.

ـ كان فوز مانشستر سيتي (7ـ صفر) على ليدز هو ثاني أكبر فوز لهم على الإطلاق في الدوري الإنجليزي، بعد فوزهم (8ـ0) على واتفورد في سبتمبر 2019.

ـ تلقى ليدز يونايتد أسوأ هزيمة في تاريخهم بجميع المسابقات، إلى جانب هزائمهم أمام ستوك سيتي (8ـ واحد) في أغسطس 1934)، ووست هام (7ـ صفر، في نوفمبر 1966)، وأرسنال (7ـ صفر في سبتمبر 1979).

ـ في المباراة رقم 568 في مسيرته التدريبية مع الأندية، شهد مارسيلو بيلسا استقبال فريقه 7 أهداف لأول مرة.