الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

ليفاندوفسكي يقترب من تحطيم رقم مولر الصامد منذ 49 عاماً

ليفاندوفسكي يقترب من تحطيم رقم مولر الصامد منذ 49 عاماً

روبرت ليفاندوفسكي. (غيتي)

واصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه مسجلاً هدفه الـ42 في الدوري الألماني في عام 2021، بتوقيعه على ثنائية في فوز بايرن ميونيخ العريض على شتوتغارت بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني.

وعادل ليفاندوفسكي بثنائيته الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية الراحل جيرد مولر، والذي سجل 42 هدفاً بدوره في عام 1972.

وبفوزه ضمن بايرن ميونيخ تتويجه بطلاً للشتاء، حيث رفع رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الدوري الألماني، بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي سيواجه غرويتر فورت اليوم الأربعاء، عن نفس الجولة.

وسجل سيرج غنابري "هاتريك"، وقدم تمريرتين حاسمتين لليفاندوفسكي، استغلهما لمعادلة الرقم القياسي لغيرد مولر كأفضل هداف في عام واحد بالدوري الألماني، والذي يبلغ عمره 49 عاماً.

من خلال تسجيل هدفيه 41 و42 في عام 2021 في الدوري الألماني، عادل وصيف ليونيل ميسي في الكرة الذهبية رقم غيرد مولر القياسي في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد بالبوندسليغا. أداء مجنون يعكس المستوى المميز للمهاجم البالغ من العمر 33 عاماً.

وستكون لدى ليفاندوفسكي فرصة أخيرة لكسر هذا الرقم القياسي يوم الجمعة ضد فولفسبورغ بالدوري الألماني، في ملعب «أليانز أرينا»، في آخر لقاء للفريق بعام 2022.