الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هاميلتون يحصل على لقب «فارس»

هاميلتون يحصل على لقب «فارس»

الأمير تشارلز يمنح هاميلتون لقب الفارس. (أي بي)

حصل البريطاني لويس هاميلتون على لقب فارس، المعادل للقب سير، تقديراً لمسيرته الحافلة في رياضة سباقات سيارات فورمولا 1، بعد أيام قليلة من خسارته لقب بطولة العالم.

ومنح الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد بريطانيا، لقب «فارس» لهاميلتون، خلال حفل التكريم الذي جرى له، بمشاركة والدته كارمن لوكهارت، اليوم الأربعاء، لكنه رفض التحدث إلى الصحفيين بعد ذلك.

وبات هاميلتون 36 عاماً رابع سائق في سباقات فورمولا1 يحصل على لقب فارس، ليسير على نهج السير جاك برابهام، والسير ستيرلينج موس، والسير جاكي ستيوارت، لكنه أول من حصل على هذا الشرف في ظل استمرار مسيرته الرياضية، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

واختير هاميلتون للتواجد في قائمة الشرف للعام الجديد، وذلك بعد عام من تحطيمه الرقم القياسي كأكثر السائقين فوزاً بسباقات الجائزة الكبرى لفورمولا1، الذي كان يحمله السائق الألماني المعتزل مايكل شوماخر، لكنه يتقاسم معه حالياً الرقم القياسي، كأكثر السائقين فوزاً ببطولة العالم، برصيد 7 ألقاب لكل منهما.

وكان سائق فريق مرسيدس في طريقه لتحطيم رقم شوماخر في قائمة الأكثر تتويجاً ببطولة العالم هذا الموسم، لكن منافسه الهولندي ماكس فيرستابن، حرمه من تحقيق هذا الإنجاز، بعدما خطف اللقب من السائق البريطاني، عقب فوزه بسباق جائزة أبوظبي الكبرى، لينهي صراعاً ساخناً دار بينهما طوال الموسم المنصرم.