السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فيروس كورونا يؤجل لقاء بيرنلي وواتفورد بالدوري الإنجليزي

فيروس كورونا يؤجل لقاء بيرنلي وواتفورد بالدوري الإنجليزي

( رويترز )

تسبب تفشي فيروس كورونا داخل فريق واتفورد، لتأجيل مفاجئ لمباراته ضد مضيفه بيرنلي، التي كان مقرراً إقامتها اليوم الأربعاء، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأعلن نادي بيرنلي أن المباراة تأجلت فجأة قبل ساعتين ونصف الساعة فقط من انطلاقها، أعقبه بيان نشرته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اعتذرت خلاله عن «الإزعاج والاضطراب» الذي تسبب فيه قرار التأجيل المتأخر للجماهير.

وقال بيان مختصر اصدره بيرنلي «بوسع بيرنلي أن يؤكد تأجيل المباراة ضد واتفورد بسبب تفشي كوفيد المستمر داخل تشكيلة الفريق المنافس»، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وتعد هذه هي ثالث مباراة في الدوري الإنجليزي يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا في غضون عدة أيام، حيث تسبب وجود عدد من الحالات المصابة في فريقي توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، في تأجيل مباراتيهما مع برايتون وبرينتفورد على الترتيب.

ولم يعط الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب واتفورد، أي إشارة إلى أن هذا كان سيناريو محتملاً للقاء، خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده في وقت سابق من هذا الأسبوع، للحديث عن المباراة.

من جانبها، أكدت رابطة الدوري الإنجليزي أن واتفورد «لديه عدد غير كافٍ من لاعبي الفريق الأول المتاحين لخوض المباراة»، دون أن يكشف عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في النادي.

وأوضحت الرابطة في بيان «قرر مجلس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مع الأسف تأجيل مباراة بيرنلي على أرضه ضد واتفورد».

وأضافت الرابطة «تم اتخاذ القرار بعد توجيهات من المستشارين الطبيين بسبب تفشي كوفيد-19 المستمر داخل فريق واتفورد. نتيجة لذلك، لدى النادي عدد غير كافٍ من لاعبي الفريق الأول المتاحين لخوض المباراة».

وتابعت «تتفهم الرابطة أن هذا القرار سيخيب آمال ويحبط المشجعين الذين كان من المقرر أن يحضروا مباراة هذا المساء ويعتذر عن أي إزعاج وتعطيل حدث جراء مثل هذا الأخطار الذي جاء قبل وقت قصير من بدء المباراة».

وأوضحت الرابطة «عند النظر في أي طلب للتأجيل، يأخذ المجلس في الاعتبار مجموعة من العوامل الرياضية والطبية. يتم اتخاذ كل قرار على أساس كل حالة على حدة مع أهمية قصوى لصحة الجميع».

كانت رابطة الدوري الإنجليزي أصدرت أوامر للأندية بإعادة إجراءات الطوارئ في أعقاب ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 42 حالة إيجابية تم تسجيلها الأسبوع الماضي، بما في ذلك ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي، بينما يحتاج اللاعبون والموظفون للخضوع لاختبار التدفق الجانبي. في كل مرة يريدون دخول ملعب التدريب الخاص بهم.

يشار إلى أنه لا يوجد عدد محدد للحالات الإيجابية التي قد تتسبب في إلغاء أي مباراة، حيث ينظر مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي في كل مجموعة من الظروف على حدة.