الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الغادريان: ليفاندوفسكي الأفضل في العالم 2021 وصلاح ثالثاً

الغادريان: ليفاندوفسكي الأفضل في العالم 2021 وصلاح ثالثاً

روبرت ليفاندوفسكي. (رويترز)

كشفت صحيفة الغادريان البريطانية عن ترتيبها السنوي لأفضل 100 لاعب لعام 2021، والتي تصدرها النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، متقدماً على ليونيل ميسي الذي حل ثانياً، فيما أكمل نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح المراكز الثلاثة الأولى.

واحتل روبرت ليفاندوفسكي المركز الأول في الترتيب للعام الثاني على التوالي، ليصبح بذلك أول لاعب يحتفظ بالمركز لعامين على التوالي منذ ليونيل ميسي في عام 2013، حيث حصل هذا العام على 115 صوتاً من 219 صوتاً أدلي بها الحكام.

ولا يعتبر هذا المركز مفاجئاً لروبرت ليفاندوفسكي، الذي احتل المركز الثاني في الكرة الذهبية لعام 2021 خلف ليونيل ميسي المتوج بكرته الذهبية الذهبية السابعة، ويأتي هذا بعدما حرم نجم بايرن ميونيخ من الكرة الذهبية لعام 2020، بعد إلغاء الجائزة بسبب انتشار فيروس كورونا.

واحتل ليونيل ميسي المركز الثاني في تصنيف الغادريان، مستفيداً على حد تعبير الصحيفة بشكل أساسي من تتويجه بلقب كوبا أمريكا الصيف الماضي، رغم أنه أنهى الموسم الماضي كأفضل هداف للدوري الإسباني، وتوج بلقب كأس الملك مرة أخرى.

وكانت الفترة التي قضاها في باريس أكثر هدوءاً، وإن كانت تتخللها لحظات من السحر مثل هدفه الأول للنادي ضد مانشستر سيتي. ولا يزال أداؤه الرائع في دوري أبطال أوروبا هو الثابت الوحيد من سنواته مع النادي الكتالوني.

وأنصف ترتيب الغادريان السنوي أيضاً النجم المصري محمد صلاح، الذي احتل بشكل مفاجئ المركز السابع في الكرة الذهبية.

وصعد هداف ليفربول الاستثنائي بخمسة مراكز عن مركزه العام الماضي، ليحتل المركز الثالث هذا العام وهو أعلى مركز له في ترتيب الغادريان.



وربما كان الموسم الماضي صعباً لناديه، لكن مساهمة صلاح الفردية، والذي ضمن للريدز بصعوبة التأهل لدوري أبطال أوروبا ظلت هائلة، حيث بلغ إجمالي أهدافه 31 هدفاً. وهو في طريقه لتجاوز هذا الرقم بسهولة هذا الموسم، بعد أن بات أول لاعب في تاريخ ليفربول منذ إيان راش في الثمانينيات يسجل 20 هدفاً في 5 مواسم متتالية. دفع المستوى المتميز للاعب المصري الدولي مدربه يورغن كلوب إلى وصفه بأنه أفضل لاعب في العالم.

وأكمل قائمة أفضل 10 لاعبين كل من كريم بنزيمة الذي احتل المركز الرابع، وهو نفس مركزه في الكرة الذهبية 2021، فيما حل جورجينيو ثالث الكرة الذهبية في المركز الخامس، يليه كيليان مبابي، إيرلينغ هالاند، كريستيانو رونالدو، نغولو كانتي، وكيفين دي بروين.

وسيطر على القائمة لاعبي البريمييرليغ بتواجد 5 لاعبين، مقابل لاعبين من الدوري الفرنسي، ولاعبين من الدوري الألماني، ولاعب واحد من الدوري الإسباني.