الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مبابي وسان جيرمان. 200 مليون يورو ضائعة في 2021

مبابي وسان جيرمان. 200 مليون يورو ضائعة في 2021

كيليان مبابي. (صحيفة le10sport الفرنسية)

يسيطر النجم الدولي الفرنسي الشاب كيليان مبابي على عناوين الصحف العالمية وذلك قبل أقل من أسبوع من بداية عام 2022 وهو ما سيتيح للاعب التوقيع لأي نادٍ دون الحاجة إلى موافقة ناديه الحالي باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2022 ويحق له التوقيع لفريق آخر في يناير المقبل مع الانتقال للفريق الجديد بداية من الصيف عقب نهاية الموسم الجاري.

وبحسب شبكة "le10sport" الفرنسية فإن باريس سان جيرمان يحاول بشتى الطرق الممكنة من أجل تمديد تعاقده مع مبابي، لكن اللاعب ما زال غير مقتنع بفكرة الاستمرار في ملعب بارك دي برينس في العاصمة الفرنسية.

اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً اتخذ قراره بالفعل بالذهاب إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية الموسم الحالي، مؤكداً للمقربين منه أنه لا يكترث لعدم حصول النادي الباريسي على أموال مقابل بيعه.

ويؤكد مبابي أن باريس سان جيرمان تلقى 200 مليون يورو من قبل ريال مدريد في الصيف الماضي لكن النادي الفرنسي فضل الحفاظ عليه وقال «لا» لمبلغ كبير مقابل بقاء مبابي في الفريق لموسم فقط.

مبابي سوف يستفيد من استمراره في صفوف باريس سان جيرمان حتى نهاية عقده حيث تؤكد صحيفة «ماركا» أنه سوف يتقاضى مكافأة مالية من قبل إدارة ريال مدريد بسبب وصوله للفريق الأبيض العاصمي مجاناً بجانب نيل اللاعب راتباً سنوياً بقيمة 30 مليون يورو.

يذكر أن مبابي لعب 17 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم وتمكن من تسجيل 9 أهداف وصناعة 8 أهداف كما شارك في 6 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي وسجل 4 أهداف وصنع مثلها.