الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

بايرن ميونيخ.. قوة تهديفية مرعبة في أوروبا

بايرن ميونيخ.. قوة تهديفية مرعبة في أوروبا

فريق بايرن ميونيخ. (إفي)

لا يتوقف بايرن ميونيخ عن فرض عضلاته أمام المنافسين في كل رقم له علاقة بتسجيل الأهداف والقوة الهجومية، ويرفض التوقف عن زيارة شباك المنافسين بشكلٍ متواصل دون كلل أو ملل.

ومزق بايرن ميونيخ خلال الموسم الحالي 2021-2022 الكثير من شباك المنافسين في بطولة الدوري الألماني، على رأسهم بوخوم الذي خسر بنتيجة 7-0، وهيرتا برلين وشتوتغارت اللذان خرجا بالهزيمة 5-0.

ولعب الفريق البافاري على صعيد الدوري الألماني 17 مباراة، وتمكن من تسجيل 56 هدفاً، وبمعدل 3.29 هدف في كل مباراة.

ويبتعد بايرن ميونيخ بالأهداف الـ56 التي سجلها عن أقرب ملاحقيه في قائمة أكثر أندية البوندسليغا تسجيلاً بوروسيا دورتموند بفارق 15 هدفاً بعدما سجل الأخير 41 هدفاً.

ولا يتصدر بايرن ميونيخ قائمة أكثر الأندية تسجيلاً على صعيد الدوري المحلي فقط، بل يعتبر أكثر فريق تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويأتي ليفربول خلف البايرن بعدما نجح «الريدز» بتسجيل 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي في 18 جولة خاضها، ثم إنتر ميلان بـ49 هدفاً في 19 جولة من الدوري الإيطالي.

هدافو بايرن الأقوى في أوروبا

يتسيد في الوقت نفسه لاعبو بايرن ميونيخ سجل الأكثر تسجيلاً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، والثنائي الأكثر تسجيلاً، والثلاثي الأكثر زيارة للشباك.

ويعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بين لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 19 هدفاً، ويليه باتريك تشيك ودوسان فلاهوفيتش مهاجما باير ليفركوزن وفيورنتينا بـ16 هدفاً لكل منهما.

وعلى صعيد الثنائيات فإن ليفاندوفسكي وسيرج غنابري أحرزا معاً 28 هدفاً، بـ19 هدفاً للأول و9 للثاني، ولا يتفوق عليهما أي ثنائي، ويليهما كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور نجما ريال مدريد بـ25 هدفاً.

ويتواجد ليفاندوفسكي وغنابري وليوري ساني في صدارة الثلاثي الأكثر تسجيلاً بين لاعبي الدوريات الكبرى وفي رصيدهم 33 هدفاً، وبفارق هدف واحد عن ثلاثي ليفربول المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوغو غوتا.