الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

4 أسباب تقرب روديغر من ريال مدريد

4 أسباب تقرب روديغر من ريال مدريد

أنتونيو روديغر (غيتي)

بات ريال مدريد الأوفر حظاً بالحصول على خدمات قلب الدفاع الألماني الدولي أنتونيو روديغير في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية تعاقده مع تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تعاقد ريال مدريد مع النمساوي دافيد ألابا عقب نهاية عقده مع بايرن ميونيخ في صيف 2021 ويأمل أن يكرر السيناريو نفسه في الصيف القادم من خلال ضم قلب دفاع روما السابق.

ويمتلك ريال مدريد العديد من الأسباب التي تجعله المفضل للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً.

رغبة اللاعب

تفاوضت أندية باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ بحسب صحيفة «آس» الإسبانية مع وكيل روديغير لكن اللاعب أبلغهم بأنه يفضل الذهاب إلى صفوف ريال مدريد.

يرى روديغير أن ريال مدريد هو النادي المناسب لتحقيق طموحاته الكروية في الفترة المقبلة.

خطة بيريز

يتذكر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز جيدا الأداء الدفاعي المميز للفريق عند تواجد الثلاثي رافائيل فاران وبيبي وسيرخيو راموس معاً في خط الدفاع.

ويأمل بيريز في تكرار الأمر نفسه من خلال الجمع بين إيدير ميليتاو ودافيد ألابا وأنتونيو روديغير في الدفاع للفريق الأبيض العاصمي في السنوات القادمة.

أسباب مالية

وافق ريال مدريد بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية على دفع 12 مليون يورو كراتب سنوي لروديغير لإقناعه بالقدوم لملعب سانتياغو بيرنابيو.

قرر ريال مدريد منح اللاعب راتباً ضخماً بسبب وصوله للفريق مجاناً كما ينتظر منح اللاعب مكافأة الوصول للفريق في صفقة انتقال مجانية.

وكان تشيلسي تقدم بعرض مالي أقل لروديغير وتم رفضه من قبل اللاعب الذي يخطط للذهاب لتحدٍ آخر عقب نهاية الموسم الجاري.

يؤمن ريال مدريد أن روديغير الذي توج بلقب دوري الأبطال الأوروبي مع تشيلسي في الصيف الماضي اللاعب القادر على قيادة الفريق لتحقيق الألقاب في السنوات القادمة.

بيرنابيو الجديد

يأمل روديغير تقديمه كلاعب في بيرنابيو الجديد في صيف 2022 بجانب المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي المطلوب بقوة هو الآخر في صفوف ريال مدريد.

عوّض ريال مدريد رحيل راموس وفاران في الصيف الماضي بضم قلب دفاع فقط وهو ألابا ويريد وصول روديغير في صيف 2022 لحل جميع مشاكله الدفاعية.