الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
من مباراة ريال مدريد وخيتافي (من المصدر)

من مباراة ريال مدريد وخيتافي (من المصدر)

خيتافي يفك عقدة ريال مدريد ويرسّخ «عقدة بداية العام» لدى أنشيلوتي

حقق خيتافي فوزاً مفاجئاً على ضيفه ريال مدريد بهدف دون مقابل عصر اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

ولم يتوقع أشد المتشائمين البداية المخيبة لريال مدريد في العام الجديد، بالخسارة أمام الفريق الذي يحتل المراكز المتأخرة في جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث يتواجد بعد الفوز في المركز الـ16 بـ18 نقطة.

وبهذه النتيجة يكون ريال مدريد قد تلقى أول هزيمة منذ شهر أكتوبر 2021، والتي انتهت بفوز إسبانيول بهدفين مقابل هدف.

ومنذ تلك الخسارة فاز ريال مدريد في 13 مباراة وتعادل في مباراتين، قبل أن يخسر في المواجهة الـ16.

خيتافي ينهي صيامه أمام ريال مدريد

وفاز خيتافي على ريال مدريد بهدف سجله اللاعب إنيس أونال في الدقيقة الـ9 من المباراة، وهذا أول هدف يحرزه خيتافي في مرمى الريال منذ شهر مارس من عام 2018 عن طريق فرانسيسكو بورتيلو وقتها.

وفي نفس الوقت فإن هذا الفوز الأول لخيتافي على ريال مدريد منذ 26 أغسطس 2012، وبعدها خسر 13 مباراة وتعادل في مباراتين، قبل الفوز في المباراة الـ16.

أنشيلوتي يخيب الآمال مجدداً

وقد لا يكون سقوط ريال مدريد أمام خيتافي مفاجئاً بالعودة لتاريخ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع المباريات التي تقام بين 1 و4 يناير مع الفرق التي دربها.

وخسرت الفرق التي دربها أنشيلوتي في هذه الفترة للمرة الرابعة، بجانب تعادلين وفوز واحد، حيث هُزم ريال مدريد من خيتافي في 2022 بعد هزيمة إيفرتون من وست هام في 2021 وإيفرتون من مانشستر سيتي في 2020 وريال مدريد من فالنسيا في 2015.

وتعادل تشيلسي مع أستون فيلا في 2011 وبارما من لاتسيو في 1998، ويعود الفوز الوحيد إلى عام 2010 عندما فاز تشيلسي على واتفورد بنتيجة 5-صفر.

وفي نفس الوقت فإن ريال مدريد بقيادة أنشيلوتي خسر 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات، وفاز مرتين فقط في المباريات التي أنهى بها الشوط الأول متأخراً بالنتيجة.

ولم يحقق أنشيلوتي الفوز في مباراة رسمية خارج ملعبه بعد انتهاء الشوط الأول متأخراً منذ 3 سنوات، عندما فاز نابولي على جنوى بهدفين مقابل هدف، ومنذ ذلك الوقت تعرض لـ13 هزيمة وتعادل مرتين.