الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
كيليان مبابي. (أ ف ب)

كيليان مبابي. (أ ف ب)

من مبابي إلى فلاهيوفيتش.. «310 ملايين يورو» مجانية في ميركاتو الشتاء

انطلقت أمس السبت نافذة التسجيلات التكميلية «ميركاتو الشتاء» في عدد من دول العالم، في وقت تتصدر فيه الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا الأنظار، إذ تتأهب أنديتها لترميم صفوفها من أجل ختام الموسم بأفضل طريقة.



وعلى الرغم من برودة الميركاتو الشتوي تجاه الصفقات الضخمة، إذ كثيراً ما تدخل الأندية لسد الثغرات فقط قبل الميركاتو الرئيسي في الصيف، فإن نسخة هذا العام ربما تبدو، وذلك بسبب دخول نجوم كبار في فترة الستة أشهر الأخيرة في عقودهم، ما يسمح لهم قانونياً التفاوض مع أندية أخرى قبل الانتقال لهم مجاناً.



ومن أيقونة الكرة الفرنسية ونجم هجوم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، مروراً بمواطنه ومهاجم مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال، وختاماً بمطلب كبار أوروبا ومهاجم فيورنتينا دوسان فلاهوفيتش، نرصد تالياً أبرز 5 صفقات مجانية، مرشحة بقوة لدخول التفاوض هذا الشهر، والتي تبلغ قيمتها السوقية مجتمعة 310 ملايين يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت.

كيليان مبابي ـ باريس سان جيرمان

القيمة السوقية: 160 مليون يورو

منذ بزوغ فجر أمس أول ودخول العام الجديد، سيطر الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على واجهة الأخبار، وذلك لدخوله آخر 6 أشهر من عقده مع النادي الفرنسي، بعد رفضه عروضاً وصفت بـ«الخرافية» من ناديه للتجديد، والتي أبرزها منحه راتباً سنوياً بقيمة 35 مليون يورو، بدلاً من الـ22 مليون يورو الذي يتقاضاه حالياً.

ويرتبط مبابي بقوة بالانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، والذي سبق وأن قدم له عرضاً رسمياً في الصيف الماضي، مقابل 200 مليون يورو، لكنه قوبل بالرفض من قبل باريس سان جيرمان، الذي كان يأمل في تراجع اللاعب واقتناعه بالتجديد.

وتشير تقارير إلى وجود اتفاق شفهي بين مبابي وريال مدريد من أجل الانتقال له، مع مكافأة مالية قدرها 40 مليون يورو، إلى جانب راتب سنوي ضخم يقترب من الـ30 مليون يورو.

دوسان فلاهوفيتش ـ فيورنتينا

القيمة السوقية: 70 مليون يورو

يعد مهاجم فيورنتينا الإيطالي ومنتخب صربيا دوسان فلاهوفيتش أحد أبرز المطلوبين في العالم حالياً، وذلك بسبب تألقه غير المسبوق هذا الموسم في هجوم ناديه، والذي أحرز له حتى الآن 16 هدفاً في الدوري من 19 مباراة خاضها معه، ليظل مرشحاً لتجاوز رقمه التهديفي بالموسم السابق، والبالغ 23 هدفاً.

ورفض فلاهوفيتش البالغ من العمر 21 عاماً، عرضاً من ناديه لجعله صاحب أعلى راتب بتاريخ فيورنتينا بدلاً عن راتبه الحالي 1.6 مليون يورو سنوياً، في وقت ترشحه تقارير عدة بالانتقال إلى أحد من أندية الدوري الإنجليزي بما فيها مانشستر يونايتد والسيتي، إلى جانب أنباء أخرى عن رغبة برشلونة بضمه.

عثمان ديمبلي ـ برشلونة

القيمة السوقية: 30 مليون يورو

رغم رغبة مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز القوية في إبقاء الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي في كامب نو، فإن تقارير عدة أكدت أن وكيل اللاعب يتفاوض حالياً مع أندية لنقل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً إلى أندية أخرى.

ويتقاضى ديمبلي حالياً نحو 11.5 مليون يورو سنوياً (213 ألف يورو أسبوعياً)، في حين نقلت صحيفة ذا صن أن نيوكاسل الإنجليزي عرض على اللاعب راتباً أسبوعياً قيمته 570 ألف يورو أسبوعياً.

وخاض ديمبلي مع برشلونة 5 مباريات هذا الموسم بالليغا، صنع فيها هدفين، ولم يسجل في أي منها.

أنتوني مارسيال ـ مانشستر يونايتد

القيمة السوقية: 32 مليون يورو

منذ استلام المدرب الألماني رالف رانغنيك زمام الأمور الفنية في مانشستر يونايتد، بدا أكثر صراحة بشأن مستقبل المهاجم الفرنسي الشاب في فريقه أنتوني مارسيال، إذ صرح بخروج الأخير من الحسابات الفنية للفريق، ليفتح بالتالي باب الرحيل مع نهاية عقده في أولد ترافورد في يونيو المقبل.

ويبدو أن تصريحات رانغنيك جاءت متسقة مع رغبة ناديه، والذي رفض مؤخراً عرضاً من إشبيلية الإسباني لضم مرسيال البالغ من العمر 26 عاماً، لاستعارته مقابل دفع 150 ألف استرليني من راتبه الأسبوعي البالغ 250 ألف استرليني في يونايتد أسبوعياً (13 مليوناً سنوياً)، وسبب الرفض هو أن النادي كان سيضطر للتجديد له قبل إعارته.

ويرتبط مارسيال الذي لم يلعب هذا الموسم مع ناديه سوى 200 دقيقة فقط، بالانضمام إلى يوفنتوس أو برشلونة.

كيران تربيير ـ أتلتيكو مدريد

القيمة السوقية: 18 مليون يورو

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع ما ذهبت إليه الأوضاع مع المدافع الدولي الإنجليزي كيران تريبيير مع فريقه الحالي أتلتيكو مدريد والذي انتقال إليه في 2019 قادماً من توتنهام الإنجليزي، ويتقاضى حالياً راتباً سنوياً قيمته 4 ملايين يورو

ويمر تريبيير البالغ من العمر 31 عاماً حالياً بأسوأ فتراته، لكن تقارير عدة ومتطابقة رشحته إلى الانضمام إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي يصارع رفقة مدربه إيدي هاو للبقاء في الدوري الإنجليزي، في وقت أكدت فيه صحف إنجليزية أن المفاوضات على وشك الانتهاء.