الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إيرلينغ هالاند.. لعبة الملايين بين ريال مدريد وبرشلونة

إيرلينغ هالاند.. لعبة الملايين بين ريال مدريد وبرشلونة

إيرلينغ هالاند. (غيتي)

يعد النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند واحداً من أبرز المهاجمين الصاعدين بسرعة الصاروخ في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي.

وبحسب التقارير الصحفية في ألمانيا فإن هالاند في طريقه للرحيل عن ملعب سيغنال إيدونا بارك بنهاية الموسم الحالي مع دفع قيمة كسر العقد التي تبلغ 75 مليون يورو.

وبحسب برنامج «تشيرنغيتو» الإسباني فإن هالاند هو الحلم الأبرز لرئيس برشلونة خوان لابورتا المنتظر أن يعقد جلسة جديدة مع مينو رايولا وكيل اللاعب في الساعات المقبلة للتأكيد على رغبة النادي الكتالوني في ضم اللاعب.

من جانبها ذكرت شبكة «لاسيكستا» الإسبانية أن هالاند أكد لريال مدريد أنه منفتح على فكرة الانضمام للنادي ولا يمانع اللعب بجانب كيليان مبابي في خط الهجوم.

فكرة مرعبة

أكدت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية أن رئيس برشلونة خوان لابورتا يرى فكرة تواجد فينيسيوس جونيور وإيرلينغ هالاند وكيليان مبابي معاً في خط الهجوم فكرة مرعبة لذلك سوف يقاتل من أجل منع النرويجي من الذهاب إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويؤمن لابورتا بأن على فريقه أن يتأهل أولاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لضمان التواجد في صراع التعاقد مع هالاند ثم يجب أن يوفر المال اللازم لحسم الصفقة.

وسيلعب مينو رايولا وكيل هالاند دوراً بارزاً في حسم الصفقة في ظل رغبته في الحصول على عمولة مالية كبيرة مقابل رحيل اللاعب عن صفوف بوروسيا دورتموند.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية المقربة من برشلونة فإن العلاقة قوية بين لابورتا ورايولا، حيث يرغب رئيس النادي الكتالوني في ضم لاعب آخر في صيف 2022 وهو قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت ووكيله هو مينو رايولا.

لعبة الملايين

يطلب نادي بوروسيا دورتموند 75 مليون يورو للموافقة على رحيل هالاند في صيف 2022 بينما يريد اللاعب النرويجي 35 مليون يورو كراتب سنوي ويرغب وكيله في الحصول على عمولة بقيمة 40 مليون يورو، ما يعني أن إجمالي ما سيدفعه أي نادٍ في صيف 2022 هو 150 مليون يورو تقريباً.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» يؤمن ريال مدريد بأن الجمع بين مبابي وهالاند معاً فكرة رائعة لكن فلورنتينو بيريز يعطي الأولوية للاعب الفرنسي الشاب وعند إنهاء صفقة مبابي سوف يعمل من أجل التعاقد مع هالاند.

ريال مدريد كان في طريقه لدفع 200 مليون يورو لضم مبابي في صيف 2021 لكن باريس سان جيرمان قال «لا» وينتظر أن يضم النادي الأبيض العاصمي مبابي مجاناً بنهاية الموسم الحالي وسوف يوفر هذا المبلغ للتعاقد مع هالاند.

برشلونة هو الآخر لن يتوقف عن تحركاته لضمان الحصول على هالاند مع الاستفادة من أموال بيع أنتوان غريزمان والمبلغ المنتظر الحصول عليه من رحيل فرانشيسك ترينكاو إلى وولفرهامبتون وكذلك مبلغ الرعاية المنتظر وصوله للنادي في الفترة المقبلة.

المؤكد أن الصراع على هالاند سوف يكون في إسبانيا فقط بين ريال مدريد وبرشلونة لكن بيريز كامل تركيزه أولاً على ضم مبابي، بينما لابورتا يرى في هالاند الحلم الأبرز لفريق ملعب كامب نو في صيف 2022.