الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
كأس العالم للأندية (أ ف ب)

كأس العالم للأندية (أ ف ب)

تشيلسي يتصدر القيمة التسويقية للمشاركين في كأس العالم للأندية 2021

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 نسخة جديدة من كأس العالم للأندية، وهي المرة الخامسة للعاصمة الإماراتية بعد أعوام 2009 - 2010 - 2017 - 2018.

وتعرف هذا النسخة مشاركة أندية الجزيرة الإماراتي، الأهلي المصري وتشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي ومونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي وبيراي بطل تاهيتي الذي سيلعب بدلاً من أوكلاند سيتي النيوزيلدي الذي اعتذر عن المشاركة في البطولة.

وبلغت قيمة الأندية المشاركة في البطولة ملياراً و257 مليون يورو ويتواجد تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي في الصدارة بقيمة تسويقية بلغت 878.50 مليون يورو بينما في الوصافة يتواجد بالميراس البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس بقيمة تسويقية بلغت 186.30 مليون يورو.

ويحل في المركز الثالث فريق مونتيري بطل المكسيك وتبلغ القيمة السوقية للفريق 80.90 مليون يورو ثم الهلال السعودي رابعاً وتبلغ القيمة التسويقية لبطل دوري أبطال آسيا 61.15 مليون يورو.

وفي المركز الخامس من حيث القيمة التسويقية يتواجد الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين وثالث مونديال النسخة الماضية بقيمة بلغت 31.93 مليون يورو متفوقا على الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة بقيمة تسويقية تصل إلى 19.02 مليون يورو بينما لم تكشف شبكة «ترانسفير ماركت» عن القيمة التسويقية لفريق بيراي بطل تاهيتي.

القائمة التسويقية لأغلى لاعب في كل فريق

يعد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي هو أغلى لاعب في صفوف الفريق الأزرق اللندني بقيمة تسويقية بلغت 100 مليون يورو بينما البرازيلي غابرييل فيرون لاعب بالميراس هو الأغلى في صفوف الفريق البرازيلي بقيمة بلغت 16 مليون يورو.

ويعد البرازيلي كارلوس رودريغيز لاعب مونتيري الأغلى في صفوف الفريق المكسيكي بقيمة بلغت 10 ملايين يورو وبالتحول لنادي الهلال السعودي فإن الأغلى في الفريق هو المالي موسى ماريغا بقيمة تصل إلى 10 ملايين يورو.

ويتصدر الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري قائمة أغلى لاعبي الفريق الأحمر القاهري بقيمة تسويقية بلغت 3 ملايين يورو بينما البرازيلي جواو فيكتور لاعب الجزيرة الإماراتي بقيمة 2.5 مليون يورو يتواجد في صدارة أغلى لاعبي فخر أبوظبي.