السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022

كم مباراة سيغيب عنها صلاح مع ليفربول؟

كان محمد صلاح، وساديو ماني، المساهمين الرئيسيين في القوة الهجومية لليفربول هذا الموسم، لكن آمال الريدز في السباق على لقب الدوري الإنجليزي قد تتضرر، مع رحيل الثنائي للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر عقدها في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.

النجم المصري هو أفضل هداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 16 هدفاً، و9 تمريرات حاسمة، في 20 مباراة، بينما شارك ساديو ماني في تسجيل 8 أهداف، وصنع هدفاً واحداً، في 20 مباراة.

فما هو عدد مباريات ليفربول التي قد يغيب عنها صلاح وماني بسبب مشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية 2021؟



من المقرر عقد كأس الأمم الأفريقية 2021 في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.


قد يغيب صلاح وماني عن صفوف ليفربول لما يصل إلى 5 مباريات في جميع المسابقات، بسبب مشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية 2021، على افتراض وصولهما إلى نهائي المسابقة مع منتخبي بلادهما مصر، والسنغال، على التوالي.

إذا تم إقصاء صلاح أو ماني من البطولة قبل النهائي، فسوف يغيبون عن عدد أقل من المباريات، لكن الجدول أدناه يمثل الحد الأقصى من عدد المباريات التي يمكن أن يفوتوها، إذا تمكن كلاهما من الوصول إلى النهائي.

6 يناير: ليفربول ـ أرسنال (ذهاب ربع نهائي كأس الرابطة)

9 يناير: ليفربول ـ شروزبري تاون (كأس إنجلترا)

13 يناير: ليفربول ـ أرسنال (إياب ربع نهائي كأس الرابطة)

16 يناير: ليفربول ـ برينتفورد (الدوري الإنجليزي)

23 يناير: كريستال بالاس ـ ليفربول (الدوري الإنجليزي)

ويتوقع أن يكون صلاح وماني متواجدين مع ليفربول ضد ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي يوم 10 فبراير، إذا لم يصلا إلى النهائي. وإذا فاز ماني أو صلاح ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، وحصلا على استراحة بعد نهاية المسابقة، فقد تتأخر عودتهما لفترة أطول.

وسقط منتخب مصر في المجموعة الرابعة إلى جانب نيجيريا، السودان، وغينيا بيساو، فيما سيلعب منتخب السنغال في المجموعة الثانية مع زمبابوي، غينيا، ومالاوي.

وسيفتقد ليفربول أيضاً للاعب وسطه نابي كيتا، لكنه يبقى غياب غير مؤثر، ليس بقدر تأثير غياب صلاح، وماني، إذ يعتبر الدولي الغيني لاعباً احتياطياً في خطط يورغن كلوب. ولعب كيتا 11 مباراة مع الفريق هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، 5 منها فقط بدأها كأساسي، وسجل هدفين، وتمريرة حاسمة.