الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
النجم البرتغالي موتينيو يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد. (غيتي)

النجم البرتغالي موتينيو يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد. (غيتي)

الأرقام السلبية تنهال على مانشستر يونايتد عقب الخسارة ضد وولفرهامبتون

عاد وولفرهامبتون بثلاث نقاط ثمينة من عقر دار مانشستر يونايتد، بعد أن أسقطه بهدف قاتل في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين في ختام الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

يدين «الذئاب» بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للنجم البرتغالي المخضرم «جواو موتينيو»، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الـ82.

ورفع الفوز رصيد وولفرهامبتون إلى 28 نقطة في المركز الثامن، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له. فيما «الشياطين الحمر»، استهلوا العام الجديد بخسارة «محبطة» أمام جماهيرهم، وهي السادسة للفريق هذا الموسم، والأولى تحت قيادة المدرب الألماني رالف رانجنيك.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى للفريق منذ سقوطه (4ـ واحد) على يد واتفورد في نوفمبر الماضي، وهي الهزيمة التي دقت المسمار الأخير في نعش أولي جونار سولشاير. وتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة يبقى بها في المرتبة السابعة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام التي أسفرت عنها خسارة مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون:

ـ حقق ولفرهامبتون فوزه الأول في الدوري الإنجليزي خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد منذ فبراير 1980، منهياً سلسلة من 10 زيارات إلى «أولد ترافورد» دون فوز (7 هزائم، 3 تعادلات).

ـ فشل مانشستر يونايتد في التسجيل في 4 مباريات مختلفة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكثر من موسم (2020ـ2021) بأكمله (3).

ـ في عمر الـ35 عاماً و117 يوماً، يعتبر جواو موتينيو أكبر لاعب زائر سناً يسجل هدف الفوز على ملعب «أولد ترافورد» في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ـ من أصل 31 فريقاً سجلوا أكثر من 10 أهداف في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد، حقق وولفرهامبتون أعلى حصة من خارج منطقة الجزاء (36% ـ 4/11).

ـ سجل جواو موتينيو الآن مرة واحدة في كل من مواسمه الأربعة بالدوري الإنجليزي. جميع أهدافه الأربعة جاءت من خارج منطقة الجزاء، في حين 50% من أهدافه جاءت ضد مانشستر يونايتد في «أولد ترافورد».

ـ ربح وولفرهامبتون 28 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على الرغم من تسجيلهم 14 هدفاً فقط. ويعد هذا أعلى معدل نقاط في موسم واحد في تاريخ الدوري، لفريق سجل أقل من 15 هدفاً.

ـ لعب فيل جونز أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد منذ يناير 2020، أي بعد غياب دام 712 يوماً. إنها أطول فترة غياب للاعب لم يغادر النادي (بما في ذلك فترات الإعارة).