الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
 غاريث بيل. (غيتي)

غاريث بيل. (غيتي)

دقائق لعب معدودة لغاريث بيل تساوي ذهباً

اختفى النجم الويلزي غاريث بيل من خطط ريال مدريد هذا الموسم، لدرجة أنه لعب مع منتخب بلاده ويلز (232 دقيقة) أكثر مما لعبه مع ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي. كما أنه ليس لديه تاريخ عودة محدد في عام 2022.

ويعاني غاريث بيل من انزعاجات عضلية واصلت إبعاده عن صفوف الفريق في أولى المباريات بالعام الجديد، حيث انهزم ريال مدريد خارج أرضه ضد خيتافي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني. وسيواصل الغياب أيضاً في مباراة كأس الملك ضد ديبورتيفو ألكويانو يوم الأربعاء. ويأمل النادي أنه يمكن استدعاؤه ضد فالنسيا بالجولة الـ20 من الليغا، ولكن مع غاريث بيل من الصعب للغاية التنبؤ بموعد عودته، إذ غالباً ما كان حريصاً على عدم اللعب، حين يشعر بأي انزعاج عضلي غريب.

ويغيب غاريث بيل عن صفوف ريال مدريد منذ أكثر من 140 يوماً، وكانت آخر مباراة له مع الفريق يوم 28 أغسطس الماضي في الخسارة ضد ريال بيتيس بهدف نظيف، برسم الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

ولعب صاحب الـ32 عاماً، 3 مباريات فقط مع ريال مدريد هذا الموسم، أي 193 دقيقة، وكانت جميعها بالدوري الإسباني، وسجل هدفاً واحداً. ووفقاً لصحيفة «آس» فإن دقائق لعب غاريث بيل المعدودة تساوي ذهباً.

ويبلغ الراتب السنوي لغاريث بيل مع ريال مدريد 17 مليون يورو صافية (32 مليون يورو باحتساب الضرائب)، أي أنه تقاضى هذا الموسم حوالي 88 ألف يورو لكل دقيقة لعبها حتى الآن. وهو مبلغ يدفع ريال مدريد ضعفه لخزينة الضرائب الإسبانية.

واضطر كارلو أنشيلوتي إلى الاعتماد في الجناح الأيمن على عدة لاعبين مختلفين لتعويض غياب غاريث بيل، كرودريغو، هازارد، أسينسيو، لوكاس فاسكيز، وحتى الشاب بيتر فيديريكو، بينما لم يكن هناك أي أثر لأعلى لاعب دخلاً في ريال مدريد.

ويتصدر غاريث بيل قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في ريال مدريد براتب إجمالي يبلغ 32 مليون يورو، أي ما يزيد عن 600 ألف يورو أسبوعياً، وينتهي عقده الحالي في يونيو 2022، حيث لا توجد أي نية لريال مدريد في تمديد عقده في ظل تراجع مستواه، وتاريخ إصاباته المثير للقلق.

ويعتبر الويلزي الدولي ثاني أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، إذ كلف ضمه من توتنهام في عام 2013 حوالي 100 مليون يورو، ولا تفوق عليه في القائمة سوى إدين هازارد الذي تعاقد معه ريال مدريد من تشيلسي في عام 2019 مقابل 115 مليون يورو.

ويأتي البلجيكي الدولي في المركز الثاني خلف غاريث بيل بقائمة أعلى اللاعبين راتباً في ريال مدريد براتب سنوي إجمالي قدره حوالي 23 مليون يورو.

قائمة أعلى 10 لاعبين راتباً في ريال مدريد:

1. غاريث بيل: 32 مليون يورو

2. إيدين هازارد: 23 مليون يورو

3. دافيد ألابا: 22 مليو يورو

4. توني كروس: 18.5 مليون يورو

5. لوكا مودريتش: 16.5 مليون يورو

6. كريم بنزيمة: 16.5 مليون يورو

7. ثيبو كورتوا: 15.2 مليون يورو

8. مارسيلو: 15 مليون يورو

9. إيسكو: 12.7 مليون يورو

10. كاسيميرو: 11 مليون يورو