الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
كلوب ولياندرز. (غيتي)

كلوب ولياندرز. (غيتي)

تفاقم أزمة ليفربول مع كورونا بعد إصابة مساعد المدرب

تفاقمت أزمة نادي ليفربول بحالات «كوفيد-19» في صفوفه بعد اكتشاف فحص إيجابي لمساعد المدرب بيب لياندرز ما يزيد من الشكوك حول إقامة مباراته الفريق ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم الخميس.

وقال بيان صادر عن ليفربول الأربعاء «تأتي نتيجة لياندرز بالإضافة إلى عدد من الحالات المشتبه بها في صفوف اللاعبين والجهاز الفني الثلاثاء ما أدى إلى إلغاء الحصة التدريبية».

وأضاف البيان: «نتيجة تفشي الوباء وتعليق الاستعدادات بالإضافة إلى إصابات عدة داخل صفوف الفريق، طلب النادي من الرابطة الإنجليزية تأجيل مباراة الخميس ضد أرسنال علماً أن الحالة الإيجابية للياندرز جاءت بعد تقديم هذا الطلب».

وكان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب غاب عن مباراة القمة ضد تشيلسي الأحد الماضي بداعي إصابته بفيروس كورونا وحل بدلاً منه لياندرز، إضافة إلى حالات إيجابية أخرى تتعلق بالحارس البرازيلي أليسون، ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو والمدافع الكاميروني جويل ماتيب.

وكان ليفربول تقدم بطلب إلى الرابطة الإنجليزية بتأجيل مباراته ضد أرسنال لا سيما أنه يعاني أيضاً من إصابات بدنية للإسباني تياغو ألكانتارا، الياباني تاكومي مينامينو وناثانيال فيليبس، بالإضافة إلى غياب الثلاثي السنغالي ساديو مانيه، المصري محمد صلاح والغيني نابي كيتا للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.