السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
تحضيرات بايرن ميونيخ لاستئناف الدوري تعرضت لضربة قوية. (أ ب)

تحضيرات بايرن ميونيخ لاستئناف الدوري تعرضت لضربة قوية. (أ ب)

كورونا يهدد عودة بايرن ميونيخ للبوندسليغا

قاد جوليان ناغلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم تدريبات الفريق اليوم الأربعاء بمشاركة 10 لاعبين فقط، حيث لا تزال الصورة غير واضحة بشأن قدرة الفريق على خوض مباراته المقبلة لدى استئناف منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا) بعد نهاية الإجازة الشتوية.

ويفتقد بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا جهود ثمانية لاعبين بسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، من بينهم حارس المرمى مانويل نوير وليروي ساني.

وسيغيب هؤلاء اللاعبون عن مباراة الفريق المقررة بعد غد الجمعة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، كما سيغيب بونا سار وإريك مكسيم تشوبو-موتينغ لانشغالهما بالمشاركة في كاس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون يوم الأحد المقبل.

وطبقاً للقواعد المتعلقة بجائحة كورونا التي صدقت عليها جميع الأندية، يجب أن يتوافر لدى الفريق 15 لاعباً على الأقل من بينهم حارس مرمى، كي يخوض المباراة.

وفي حال كان عدد اللاعبين المتاحين أقل من ذلك، يحق للنادي مطالبة رابطة كرة القدم الألمانية بالتأجيل.

وكان عشرة لاعبين فقط إلى جانب حارسي مرمى متوافرين لدى بايرن ميونيخ في مران اليوم الأربعاء.

ويخضع ليون جوريتسكا لتدريبات منفردة إثر تعرضه لإصابة وتحوم الشكوك بشكل كبير حول مشاركته في مباراة يوم الجمعة.

كذلك غاب نيكولاس زوله عن المران كما يعاني جوسيب ستانيسيتش من إصابة.

لكن جوشوا كيميش عاد بعد أن غاب منذ نوفمبر الماضي، حيث خضع للحجر الصحي مرتين بعد أن كان مخالطاً لأشخاص مصابين بعدوى كورونا ثم تعرض للإصابة بالعدوى ثم غاب لفترة بعدها بعد أن عانى من مشكلات في الرئة تتعلق بالعدوى.

وذكر بايرن ميونيخ أنه قام بتشديد قواعد الفحوص بعد العودة إلى التدريبات بعد يوم واحد من الموعد الذي كان مقرراً في البداية.

كذلك يشهد بوروسيا مونشنغلادباخ 4 حالات إصابة بعدوى فيروس كورونا، حيث تواصل الجائحة ضرب أغلب أندية البوندسليغا.