السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
إدوارد ميندي. (رويترز)

إدوارد ميندي. (رويترز)

دوناروما وميندي ونوير يتنافسون على «أفضل حارس مرمى في 2021»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء عن قائمة نهائية بثلاثة حراس تم ترشيحهم للفوز بجائزة الأفضل «ذا بست» لأفضل حارس مرمى عن العام الماضي 2021 وضمت الإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) والسنغالي عيسى ميندي (تشيلسي).

وغادر دوناروما ميلان الصيف الماضي وانضم لباريس سان جيرمان بعد موسم رائع مع الروسونيري ومنتخب بلاده، الذي توج معه ببطولة أمم أوروبا، وفاز بجائزة أفضل حارس في البطولة بعد أدائه الرائع وبخاصة في النهائي أمام إنجلترا، حيث كان حاسماً في ركلات الترجيح التي منحت الفوز لمنتخب بلاده.

وتوج السنغالي عيسى ميندي موسم 20-21 بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، حيث كانت تصدياته حاسمة في تتويج البلوز بالكأس ذات الأذنين.

أما حارس بايرن ميونيخ المخضرم، نوير، ففاز بأربعة من 6 مسابقات نافس فيها فريقه: البوندسليغا وكأس السوبر الألماني وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.

وأعلن فيفا أيضاً عن القائمة النهائية للسيدات في حراسة المرمى وضمت الألمانية آن كاترين بيرغر (تشيلسي) والتشيلية كريستياني إندلر (أولمبيك ليون) والكندية ستيفاني لين ماري لابي (باريس سان جيرمان).