السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
منتخب الجزائر بطل أفريقيا 2019 (رويترز)

منتخب الجزائر بطل أفريقيا 2019 (رويترز)

كأس أفريقيا بوابة الجزائر لتحطيم الرقم القياسي لإيطاليا

نجح منتخب الجزائر في تحقيق الفوز على منتخب غانا بثلاثية نظيفة، في مباراة ودية جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن استعدادات كل منهما للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون والتي تنطلق في التاسع من شهر يناير الجاري.

وسجل ثلاثية الجزائر أمام غانا كل من أدم وناس في الدقيقة 8، ومن ثم جوناثان منساه بالنيران الصديقة في الدقيقة 74، وإسلام سليماني في الدقيقة 79.

ويستعد «محاربو الصحراء» الآن لخوض غمار كأس أمم أفريقيا، ويلتقي كل من سيراليون يوم الثلاثاء القادم، وغينيا الإستوائية وساحل العاج يومي 16 و20 يناير الحالي على التوالي.

رقم قياسي ينتظر الجزائر في كأس أفريقيا

وبتحقيقه الفوز على غانا في المباراة الودية يكون المنتخب الجزائري قد رفع رصيده في سلسلة اللاهزيمة إلى المباراة رقم 34 على التوالي بلا أي خسارة، والتي بدأت في شهر نوفمبر من عام 2018 بالفوز على توغو 4-1، والتي لم تتوقف حتى الآن.

وتحتاج الجزائر لعدم الخسارة في 3 مباريات ضمن كأس أفريقيا لمعادلة الرقم القياسي، ومن ثم تفادي الخسارة في مباراة رابعة لتحطيمه.

ويعتبر منتخب إيطاليا صاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخبات، وفي رصيده 37 مباراة متتالية، والتي توقفت في أكتوبر الماضي بالخسارة أمام إسبانيا 2-1 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.