الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أبرز 5 لاعبين شباب يتوقع تألقهم في كأس الأمم الأفريقية

أبرز 5 لاعبين شباب يتوقع تألقهم في كأس الأمم الأفريقية

إليكس موريبا. (غيتي)

ستكون كأس أمم أفريقيا 2021، مسرحاً لظهور بعض من أبرز اللاعبين الشباب، الذين يتوقع تألقهم في البطولة التي ستنطلق يوم الأحد القادم بمواجهة بين البلد المنظم الكاميرون وبوركينا فاسو، على أن تختتم في 6 فبراير.

في هذه المساحة نستعرض معكم أسماء 5 لاعبين شباب يتوقع تألقهم في العرس الكروي الأفريقي:

إليكس موريبا (18 عاماً): لايبزيغ / غينيا

صعد لاعب الوسط الشاب إلى مسرح الكرة الأوروبية في الموسم الماضي، بعد أن كسب ثقة المدرب الهولندي السابق لبرشلونة رونالد كومان، بمستوياته المميزة مع الفريق الثاني، حيث تدرج في جميع فرق «لا ماسيا» وصولاً للفريق الأول.

ولعب إليكس موريبا 18 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة، وسجل هدفاً، وصنع آخر، لكن إقامته بالفريق الأول كانت قصيرة، بعدما قررت إدارة النادي الكتالوني بيعه، بسبب مطالبه المالية المرتفعة التي حالت دون تمديد عقده.

وانضم موريبا إلى لايبزيغ في أغسطس 2021، مقابل 15 مليون جنيه استرليني، لكنه ظهر في 6 مباريات فقط منذ ذلك الحين، وفشل في إحداث أي تأثير أمام المرمى.

ويملك إليكس موريبا الجنسية الإسبانية والغينية، لكنه قرر تمثيل بلده الأم غينيا بدلاً من بلد نشأته إسبانيا.

ومن المتوقع أن يكون موريبا إضافة قوية لخط وسط غينيا في كأس أمم أفريقيا، حيث سيلعب الفريق في المجموعة الثانية إلى جانب السنيغال، زمبابوي، ومالاوي.

اقرأ أيضا:كأس أمم أفريقيا 2021.. هل حان وقت زئير أسود الأطلس؟

حنبعل مجبري (18 عاماً): مانشستر يونايتد / تونس

على الرغم من مشاركته مرة واحدة فقط مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، فقد خاض لاعب خط الوسط 9 مباريات دولية مع منتخب تونس، وكان ركيزة أساسية في فريق نسور قرطاج الذي احتل وصافة بطولة كأس العرب فيفا 2021، بعد هزيمته في النهائي ضد الجزائر بهدفين نظيفين.

ومثل حنبعل المجبري فرنسا في مستويين تحت 16 و17 عاماً، لكنه اختار اللعب لتونس، بما أنه يحمل الجنسية التونسية، باعتبار أن والديه من تونس.

تألق المجبري في كأس العرب مكنه من نيل لقب أفضل لاعب أفريقي صاعد، من خلال استفتاء موقع «فووت أفريكا».

وقد يجد حنبعل المجبري صعوبة في ضمان مركز أساسي في تشكيلة منتخب تونس خلال كأس الأمم الأفريقية، لكنه بدون شك سيكون إضافة قوية لنسور قرطاج حين يحصل على فرصته.

عيسى كابوري (20 عاماً): مانشستر سيتي / بوركينا فاسو

خاض الظهير الأيمن كابوري 17 مباريات دولية مع منتخب بوركينا فاسو، وسجل هدفاً.

وقع مع مانشستر سيتي في عام 2010 وهو الآن يلعب على سبيل الإعارة في نادي تروا الفرنسي، الذين هم أيضاً جزء من أندية «سيتي فوتبول جروب».

ولعب عيسى كابوري 17 مباراة مع تروا بالدوري الفرنسي، وصنع هدفاً، ومن المحتمل أن يكون أساسياً في تشكيلة بوركينا فاسو بكأس الأمم الأفريقية 2021.

بيب ماتر سار (19 عاماً): توتنهام / السنغال

دفع توتنهام حوالي 13 مليون جنيه استرليني، لضم لاعب خط الوسط الشاب بيب ماتر سار الصيف الماضي من ميتز الفرنسي، مع تركه في ناديه معاراً.

ولعب مع ميتز 18 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم، وسجل هدفاً، وصنع آخر. ولم يلعب سوى 4 مباريات دولية مع السنغال حتى الآن، لكن تطور مستواه خلال هذا الموسم من شأنه أن يجعله إضافة قوية لمنتخب السنغال المرشح لحصد اللقب.

إبراهيم سنغاري (24 عاماً): آيندهوفن / ساحل العاج

ربما قد يكون كبيراً في العمر نوعاً ما على هذه القائمة. لكن من المتوقع أن يكون إبراهيم سنغاري نجماً كبيراً في سماء الكرة الأوروبية، وهي مسألة وقت فقط قبل أن يخطفه أحد عمالقة أوروبا من فريق آيندهوفن الهولندي.

ويلعب سنغاري كلاعب خط وسط دفاعي، وخاض 15 مباراة مع آيندهوفن بالدوري الهولندي هذا الموسم، وسجل 3 أهداف. وستكون كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، هي الثانية في مسيرته بعدما مثل الأسود غير المروضة في نسخة 2019 التي أقيمت بمصر.

ورغم صغر سنه، يمثل سنغاري منتخب ساح العاج منذ عام 2015، ولعب معهم 17 مباراة، وسجل 3 أهداف.