الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مانشستر سيتي يواصل تصدر قائمة أعلى أندية البريمييرليغ قيمة تسويقية

مانشستر سيتي يواصل تصدر قائمة أعلى أندية البريمييرليغ قيمة تسويقية

مانشستر سيتي (غيتي)

واصل مانشستر سيتي التربع على صدارة قائمة أعلى أندية الدوري الإنجليزي قيمة تسويقية، وفقاً للتحديث الأخير لموقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، وذلك تزامناً مع فتح نافذة الانتقالات الشتوية لشهر يناير.

وقام موقع «ترانسفير ماركت» بتجميع القيمة التسويقية للاعبي كل فريق بالدوري الإنجليزي، لتحديد الترتيب الجديد لأعلى أندية البريمييرليغ قيمة تسويقية. وليس من المستغرب احتلال مانشستر سيتي للصدارة بالنظر إلى امتلاكه فريقاً مليئاً بالمواهب المميزة، مثل دي بروين، ستيرلينغ، فودين، وغريليتش.

وواصل مانشستر سيتي تصدر القائمة بقيمة إجمالية للاعبيه بلغت 892.89 مليون جنيه استرليني. وبشكل مثير للإعجاب يبلغ متوسط قيمة كل لاعب في صفوف مانشستر سيتي نحو 37.2 مليون جنيه استرليني.

وتفوق تشيلسي على مانشستر يونايتد من حيث القيمة الإجمالية لفريقه مع بدء فترة انتقالات يناير. ويعتبر البلوز الآن ثاني أكثر الفرق قيمة في الدوري الإنجليزي بـ790.65 مليون جنيه استرليني، خلف مانشستر سيتي المتصدر.

وتجاوز رجال توماس توخيل مانشستر يونايتد في القائمة، الذي على الرغم من نتائجه السيئة على أرضية الملعب، لا يزال ثالث أغلى فريق في الدوري الممتاز بقيمة 778.73 مليون جنيه استرليني.

واحتل ليفربول المرتبة الرابعة من حيث القيمة التسويقية للاعبيه بـ774.90 مليون حينه استرليني. ويبدو أن أرسنال يقوم بعمل رائع، حيث تقدر قيمة مجموعة نجومه الشباب الآن بأكثر من 500 مليون جنيه استرليني.

ولم يدفع أرسنال فلساً واحداً مقابل خريجي الأكاديمية مثل بوكايو ساكا، وإميل سميث رو. ويتفاخرون الآن بفريق تقدر قيمته بأكثر من نصف مليار جنيه استرليني، بمتوسط ​​عمر يبلغ 25 عاماً فقط.

ومع ذلك، فإنهم يجدون أنفسهم خلف غريمهم اللدود توتنهام، إذ تقدر قيمة السبيرز بـ579 مليون جنيه استرليني ما يضعهم في المركز الخامس بالقائمة.

ويعد نيوكاسل أحد الأندية المرشحة لدخول المراكز العشرة الأولى بنهاية هذا الشهر. وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استحوذ على نيوكاسل في أكتوبر الماضي، مقابل 300 مليون جنيه استرليني، منهياً ملكية رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي للنادي، والتي استمرت لـ14 عاماً.

ويسعى نيوكاسل الذي يدربه حالياً «إيدي هاو»، لحسم عدد من الصفقات المميزة في يناير الجاري، من أجل انتشال الفريق من مركزه قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويعتبر الظهير الأيمن كيران تريبيير، أولى صفقات نيوكاسل في العهد الجديد، بعدما أعلن النادي ضمه من أتلتيكو مدريد لمدة سنتين ونصف السنة، مقابل نحو 12 مليون جنيه استرليني.

وسيحتاج نيوكاسل إلى الإطاحة بليستر، إيفرتون، أستون فيلا، أو وولفرهامبتون، لدخول المراكز العشرة الأولى.

أعلى 10 أندية قيمة تسويقية في الدوري الإنجليزي الممتاز:

1. مانشستر سيتي: 892.89 مليون جنيه استرليني

2. تشيلسي: 790.65 مليون جنيه استرليني

3. مانشستر يونايتد: 778.73 مليون جنيه استرليني

4. ليفربول: 774.90 مليون جنيه استرليني

5. توتنهام: 579.65 مليون جنيه استرليني

6.أرسنال: 505.80 مليون جنيه استرليني

7.ليستر سيتي: 464.28 مليون جنيه استرليني

8. إيفرتون: 390.38 مليون جنيه استرليني

9. أستون فيلا: 379.17 مليون جنيه استرليني

10. وولفرهامبتون: 330.84 مليون جنيه استرليني