الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

برشلونة الجديد.. الكثير من الحلول الهجومية ونقاط الضعف تتحول لقوة

برشلونة الجديد.. الكثير من الحلول الهجومية ونقاط الضعف تتحول لقوة

نادي برشلونة الإسباني. (الموقع الرسمي لبرشلونة)

يستعد برشلونة لمواجهة غرناطة مساء السبت في الجولة 20 من الدوري الإسباني على ملعب نويفو لوس كارمينيس.

ويتواجد برشلونة في المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتواجد في الصدارة، لكن الفريق الكتالوني لعب مباراة أقل بينما غرناطة برصيد 23 نقطة في المركز الـ13.

تقام المباراة مساء اليوم السبت في تمام الساعة 7.30 مساء بتوقيت مصر، 8.30 مساء بتوقيت السعودية، 9.30 مساء بتوقيت الإمارات.

الكثير من الحلول الهجومية

تميز فريق تشافي هيرنانديز في الوقت الحالي بكثرة الحلول على مستوى الوسط والهجوم.

برشلونة في غياب الهولندي فرينكي دي يونغ للإصابة يمتلك ريكي بويغ وسيرجيو بوسكيتس ونيكو غونزاليس وجافي، كخيارات مميزة في الوسط ولا يمكن نسيان الشاب الأنيق بيدري.

وبالتحول للهجوم يمتلك تشافي عبدالصمد الزلزولي وأنسو فاتي وممفيس ديباي وعثمان ديمبيلي بجانب الوافد الجديد فيران توريس والشاب الصاعد بقوة فيران جوتلجا.

ويعمل تشافي هيرنانديز كذلك من أجل تعزيز صفوف الفريق الهجومية في الشتاء الحالي بالتعاقد مع ألفارو موراتا من صفوف يوفنتوس، كما يطمح خوان لابورتا لضم إيرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند عقب نهاية الموسم الجاري.

نقطة الضعف تتحول لقوة

بعمر 38 عاماً تمكن داني ألفيس استغلال خبراته الطويلة لتحويل نقطة ضعف البلاوغرانا في الدور الأول لقوة وهي مركز الظهير الأيمن الذي بات يمنح الفريق قوة هجومية مع تواجد البرازيلي الذي شارك مع الفريق في كأس مارادونا أمام ريفر بليت وكذلك في كأس ملك إسبانيا في مواجهة ليناريس.

وكان برشلونة عانى من تذبذب أداء الثلاثي سيرجينيو ديست وأوسكار مينغويزا وسيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن في الموسم الحالي.

برشلونة أعلن في الساعات الماضية رحيل لاعبه أليكس كويادو لصفوف غرناطة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري ومن الممكن مشاركة اللاعب أمام فريق المدرب تشافي هيرنانديز هذا المساء.

النادي الكتالوني وافق كذلك على رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو لنهاية الموسم الجاري لصفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي مع تواجد خيار الشراء.

ويفتقد النادي الكتالوني لقلب الدفاع الشاب رونالد آراوخو ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإصابة، ما سيدفع تشافي للاعتماد على إيريك غارسيا وجيرارد بيكيه في خط الدفاع مع تواجد الثنائي الفرنسي كليمون لينغليه وصامويل أومتيتي على مقاعد البدلاء.