الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
مباراة الجزيرة والوصل في دوري أدنوك للمحترفين على استاد مدينة زايد الرياضية بابوظبي. (تصوير محمد بدرالدين)

مباراة الجزيرة والوصل في دوري أدنوك للمحترفين على استاد مدينة زايد الرياضية بابوظبي. (تصوير محمد بدرالدين)

الجزيرة يحقق فوزاً مثيراً على الوصل

حقق الجزيرة فوزاً مهماً على ضيفه الوصل بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد مدينة زايد الرياضية ضمن الجولة الـ13 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالفوز يرفع الجزيرة رصيده للنقطة 23، بينما تجمد رصيد الوصل في النقطة 17.

استهل الفريقان المباراة بمحاولات دؤوبة للتسجيل المبكر لإراحة الأعصاب والتحكم في مجريات اللعب، وهو الأمر الذي أفلح في إدراكه الجزيرة بالهدف الأول الذي سجله مدافعه خليفة الحمادي في الدقيقة 13، معالجاً كرة عرضية من الطرف الأيسر حاول الدفاع إبعادها لترتد وتجد الحمادي متحفزاً ليودعها الشباك الوصلاوية.

بعد هدف أصحاب الأرض تحرك الوصل بجدية أكثر من أجل العودة للمباراة وتطايرت عدة فرص خطيرة من رماته فابيو ليما وراميرو وميشيل أراوخو الخطير الذي شكلت طلعاته إزعاجاً دائماً لدفاعات الجزيرة الذي استبسل حارسه علي خصيف في الزود عن مرماه وأبعد أكثر من كرة أخطرها صاروخية راميرو في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 38 تمكن أراوخو من ترجمة خطورته المستمرة إلى هدف تعادلي ثمين من كرة عرضية من الطرف الأيمن أرسلها له بالمقاس فابيو ليما، انتهى عليها الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل.

الشوط الثاني

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني رجح علي صالح كفة المباراة لصالح فريق الوصل بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الجزيرة.

دانت السيطرة الميدانية للوصل وشكلت هجماته خطورة كبيرة على مرمى الجزيرة ليضطر مدربه لإجراء تبديلين بدخول محمد جمال و أحمد فوزي بديلين لسيريرو و برونو اوليفيرا، تحسن بعدها أداء الفريق نسبياً إلى أن تمكن عبدالله ديابي من ادراك التعادل للجزيرة في الدقيقة 71.

بعد الهدف الجزراوي دفع مدرب الوصل بالقادم الجديد جيلبرتو أوليفيرا بديلاً لأولابي في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 80 تمكن البديل الناجح أحمد فوزي من ترجيح كفة المباراة للجزيرة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى الوصل، لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدفين للوصل.

وعلى أرضية استاد راشد بدبي تمكن شباب الأهلي من تحقيق فوز مهم على ضيفه خورفكان بثلاثية مقابل هدف ليرفع الفرسان رصيده للنقطة 23 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد خورفكان في النقطة 15 في المركز العاشر.