الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ماذا فعل فيران توريس في مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد؟

ماذا فعل فيران توريس في مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد؟

فيران توريس. (موقع برشلونة الرسمي)

كان فيران توريس أحد المفاجآت السعيدة لتشافي هيرنانديز، قبل مواجهة برشلونة أمام ريال مدريد اليوم الأربعاء على «استاد الملك فهد الدولي»، برسم نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ووقع فيران توريس لبرشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، قادماً من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو، إضافة إلى 10 ملايين يورو حوافز، إلا أنه قطع شوطاً طويلاً قبل أن يكون جاهزاً تحت تصرف تشافي هيرنانديز.

وتعافى فيران توريس من إصابة في الركبة، قبل أن يصاب بفيروس كورونا، الذي منعه من السفر مع بعثة برشلونة إلى الرياض، إلا أنه عاد ليلحق بهم رفقة بيدري، عقب المسحة السلبية للاعبين. وخلال مدة تعافيه من هذه المشاكل الصحية استطاع النادي الكتالوني إيجاد صيغة مناسبة لتسجيله في الدوري الإسباني، بالتوصل إلى اتفاق لتمديد عقد صامويل أومتيتي لمدة 3 سنوات قادمة (حتى عام 2026)، مقابل خفض راتبه 10%.

ماذا فعل فيران توريس في مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد؟

سيتابع الجميع بترقب فيران توريس في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، حيث من المحتمل أن يحصل على أولى الدقائق بقميص برشلونة. وستكون المباراة هي الخامسة للدولي الإسباني ضد ريال مدريد، إذ واجههم في 4 مناسبات سابقة خلال فترته مع فالنسيا. وسجل انتصاراً واحداً، وتعادلاً، وهزيمتين. وبالمصادفة، كانت إحدى هذه الهزائم في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (3ـ واحد)، التي أقيمت أيضاً في السعودية قبل عامين.

وجاء الانتصار الوحيد لفيران توريس على ريال مدريد في أول موسم له مع الفريق الأول لفالنسيا. شارك في الفوز على ملعب «ميستايا» بهدفين لواحد من توقيع جيديس، وكارلوس سولير. كما لعب مباراتي الدوري ضد ريال مدريد في موسم (2019ـ2020)، وانتهتا بالتعادل في ميستايا بهدف لمثله، والهزيمة على ملعب «سانتياغو برنابيو» بثلاثية نظيفة.

فيران توريس بالقميص رقم 19

وأعلن برشلونة أن فيران توريس سيحمل الرقم 19 مع الفريق، الذي كان المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو آخر من حمله، قبل أن يعلن اعتزاله بداية هذا الموسم بسبب مشاكل في القلب، ومن بين أشهر من ارتداه أيضاً باتريك كلويفرت موسم (1998ـ1999)، وليو ميسي (من يناير 2006 إلى صيف 2008).