الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ريال مدريد وبرشلونة يحصدون الملايين من السوبر الإسباني في السعودية

ريال مدريد وبرشلونة يحصدون الملايين من السوبر الإسباني في السعودية

ريال مدريد وبرشلونة يشاركان في السوبر الإسباني 2021 في السعودية. (غيتي)

تنطلق مساء اليوم المواجهة الأولى من نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني 2021، والذي يجمع ريال مدريد مع برشلونة على استاد الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية.

وتقام المباراة الثانية من نصف النهائي مساء الخميس وتجمع أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بيلباو، والفائزان يلتقيان في النهائي المقام يوم 16 يناير الحالي.

جوائز بالملايين لريال مدريد وبرشلونة

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن الجوائز المالية التي سيحصل عليها المشاركون في بطولة كأس السوبر الإسباني على أرض المملكة العربية السعودية.

وبحسب نفس المصدر، فإن كلاً من ريال مدريد وبرشلونة سيحصلان على مبلغ 6.8 مليون يورو من مشاركتهما في نصف النهائي فقط.

ومن المتوقع أن ترتفع الجائزة المالية للمتأهل منهما إلى المباراة النهائية، وإذا فاز أحدهما بلقب السوبر إلى 12 مليون يورو.

وفي نفس الوقت فإن الأموال التي سيحصل عليها أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو أقل، نظراً لضعف القيمة التسويقية والإعلامية مقارنة بقطبَي الكرة الإسبانية.

وحصل كل من أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو على 800 ألف يورو فقط من اللعب في نصف النهائي، على أن يرتفع المبلغ إذا تُوج أحدهما باللقب.

30 مليون يورو لاستضافة السوبر الإسباني

وفي تقرير نشرته صحيفة ماركا في شهر يونيو الماضي، فإن وزارة الرياضة السعودية والاتحاد الإسباني لكرة القدم اتفقا على إقامة السوبر الإسباني في السعودية حتى عام 2029.

وسيحصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم على مبلغ 30 مليون يورو سنوياً مقابل إقامة البطولة في السعودية.

كم تبلغ أسعار تذاكر السوبر الإسباني والكلاسيكو؟

وبحسب الموقع الرسمي لبيع تذاكر بطولة كأس السوبر الإسباني، فإن تذاكر مباراة الكلاسيكو المقامة مساء اليوم قد نفدت، بينما لا يزال بيع تذاكر مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو مستمراً.

وتراوح أسعار تذاكر الكلاسيكو بين 39 ريالاً سعودياً (نفس القيمة بالدرهم الإماراتي) خلف المرمى وتصل إلى 2500 ريال سعودي في المنطقة الذهبية، بينما تراوح أسعار تذاكر مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو بين 30 ريالاً سعودياً و950 ريالاً سعودياً.