الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مكاسب برشلونة من الخسارة في الكلاسيكو الإسباني

مكاسب برشلونة من الخسارة في الكلاسيكو الإسباني

تشافي هيرنانديز وممفيس ديباي. (الموقع الرسمي لنادي برشلونة)

ودع نادي برشلونة حظوظه في تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني بالخسارة بنتيجة 2-3 أمام ريال مدريد مساء الأربعاء في مباراة حملت لعشاق كرة القدم الكثير من الإثارة والمتعة.

الجميع توقع فوز ريال مدريد قبل الكلاسيكو، لكن في الميدان الأمر كان مختلفاً تماماً، وكان فريق تشافي هيرنانديز قريباً من الفوز في الكثير من الأوقات. ورغم خسارة برشلونة في الكلاسيكو إلا أنه حصد الكثير من المكاسب من اللقاء، نستعرض إليكم أبرزها.

المستقبل في أمان

بات من المؤكد امتلاك برشلونة عناصر قادرة على صناعة المستقبل أمثال آنسو فاتي وبيدري وجافي ونيكو غونزاليس ورونالد آراوخو وعثمان ديمبيلي وفيران توريس وجوتلغا وعبدالصمد الزلزولي.

أمام ريال مدريد أكد شباب النادي الكتالوني جودتهم وامتلاكهم قدرات فنية وبدنية هائلة، برشلونة نجح في إحراج ريال مدريد رغم عودة الثلاثي بيدري وفاتي وفيران توريس للتو من الإصابة وكذلك الحال بالنسبة للهولندي ممفيس ديباي.

دكة بدلاء قوية

امتلك برشلونة أسلحة رائعة على مقاعد البدلاء في الكلاسيكو، تشافي أشرك فاتي الذي سجل هدفاً وبيدري الذي منح الفريق التوازن في الوسط وتفوق على ما قدمه الهولندي فرينكي دي يونغ.

مشاركة ديباي رغم غيابه لشهرين بسبب الإصابة لكنها منحت الفريق الكتالوني حلولاً هجومية وكذلك تواجد نيكو غونزاليس في الوسط مهم من ناحية امتلاك الكرة والفوز بالصراعات الثنائية.

ألفيس الذهب لا يصدأ

من جديد ظهر البرازيلي داني ألفيس بشكل مميز في الكلاسيكو رغم مواجهته لجناح شاب بقيمة فينيسيوس جونيور لكن ألفيس كان له دور هجومي مميز.

ألفيس نجح في التقليل من خطورة مواطنه فينيسيوس جونيور وبرهن على أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة للرئيس الحالي لبرشلونة خوان لابورتا.

آراوخو ليلة من ذهب

اهتزت شباك برشلونة 3 مرات في الكلاسيكو لكن ذلك لم يمنع آراوخو من حصد الكثير من الإشادة بسبب الدور الدفاعي الذي قدمه والذي تفوق من خلاله على حساب شريك جيرارد بيكيه.

آراوخو ساهم تألقه في حل الكثير من المشاكل الدفاعية لبرشلونة بسبب سرعته وقوته وصعوبة مراوغته ما دفع تشافي هيرنانديز لنقله لمركز الظهير الأيمن في الأوقات الاضافية للحد من خطورة فينيسيوس جونيور وللاستفادة من الزلزولي في الوسط الهجومي.

انفجار ديمبيلي

كان النجم الأول لبرشلونة في الكلاسيكو ديمبيلي بسبب مهاراته الرائعة وسرعته وقدرته على تجاوز أي منافس لكن ما يعيب الفرنسي هو كونه لاعباً غير حاسم.

ديمبيلي يمكنه مراوغة أي لاعب كما يمتلك قدرات بدنية هائلة لكنه يحتاج للحسم في اللقطة الأخيرة ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي.

المؤكد أن برشلونة بعد الكلاسيكو بات مقتنعاً بضرورة تمديد تعاقده مع ديمبيلي عقب ظهوره بشكل رائع في مواجهة ريال مدريد.