الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
التونسية أنس جابر. (من حساب اللاعبة بتويتر)

التونسية أنس جابر. (من حساب اللاعبة بتويتر)

الإصابة تجبر أنس جابر على الانسحاب من سيدني للتنس

مُنيت تحضيرات اللاعبة التونسية أنس جابر لبطولة أستراليا المفتوحة بنكسة بعد تعرّضها لإصابة في الظهر، ما أجبرها على الانسحاب من مباراتها أمام الاستونية أنيت كونتافيت في الدور ربع النهائي من دورة سيدني لكرة المضرب.

وفازت الاستونية بالمجموعة الأولى المتقاربة 6-4 قبل أن تطلب جابر وقتًا مستقطعًا طبيًا، وبعد علاج طويل بإصابة في أسفل الظهر، أعلنت التونسية انسحابها من اللقاء.

وتعتبر إصابة جابر قبل أيام من انطلاقة بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، نكسة حيث كانت تعوّل على متابعة عروضها القوية التي شهدت فوزها بباكورة ألقابها في بطولات المحترفات، كما أنها دخلت ترتيب أفضل عشر لاعبات في العالم وهو إنجاز تاريخي للاعبة العربية.

في المقابل، ستُواجه كونتافيت نظيرتها التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنّفة رابعة عالمياً وبطلة فرنسا المفتوحة في دور الأربعة عقب فوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-صفر و6-2.

وتُعتبر كونتافيت من بين المرشحات الجديات للمنافسة على لقب أولى بطولات غراند سلام لهذا العام بعدما قدّمت أداءً قويًا في النصف الثاني من الموسم الماضي وفازت بأربعة ألقاب في غضون شهرين، قبل أن تُنهي العام باحتلالها مركز الوصافة في بطولة «دبليو تي أيه» خلف الإسبانية غاربينيي موغوروسا.

لكنها ستصطدم في الدور ما قبل النهائي بلاعبة بلغت في الآونة الأخيرة قمة مستوياتها وهي كرايتشيكوفا، لا سيما بعد فوزها ببطولة رولان غاروس، إضافة إلى دورتي ستراسبورغ وبراغ.

من جهتها، تُواجه موغوروسا المصنّفة ثالثة نظيرتها الروسية داريا كاساتكينا في وقت لاحق للسعي لبلوغ النصف النهائي.

وسيكتمل عقد دور الأربعة عندما تلتقي الإسبانية الأخرى باولا بادوسا المصنّفة خامسة مع بطلة أولمبياد طوكيو السويسرية بليندا بنتشيتش.