الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

أغلى 5 حراس في كأس أمم أفريقيا 2021

أغلى 5 حراس في كأس أمم أفريقيا 2021

حارس السنغال وتشيلسي إدوارد ميندي. (رويترز)

كثيراً ما ساهم حراس كبار في قيادة منتخباتهم وفرقهم نحو الألقاب الكبيرة، بفضل مستوياتهم المبهرة، ليتحولوا إلى أساطير، وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية المقامة بالكاميرون، يجذب أكثر من حارس الأنظار بفضل مستوياته في الفترة الماضية.

وتاريخياً، ظلت القارة السمراء منجماً للحراس على مستوى العالم، أمثال توماس نكونو وكارلوس كاميني وبادو الزاكي وبروس جوبيلار وأنطوان بيل وغيرهم من الحراس العمالقة في تاريخ القارة السمراء.

وتشهد النسخة الحالية من «الكان» صراعاً من نوع خاص بين مجموعة من أفضل الحراس، كما تواجد ثنائي عربي في قائمة أغلى 5 حراس في القارة وهما المغربي ياسين بونو والمصري محمد الشناوي بينما ضمت القائمة لاعبين من منتخب واحد وهو أسود التيرانغا منتخب السنغال.

الأغلى في النسخة الحالية

يتواجد السنغالي الدولي إدواردو ميندي على رأس قائمة أغلى الحراس في النسخة 33 من كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون بقيمة سوقية بلغت 32 مليون يورو بحسب شبكة «ترانسفير ماركت».

حارس مرمى تشيلسي الحالي كان له دور كبير في تحقيق الفريق الأزرق اللندني لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ويتواجد في وصافة أفضل حراس القارة بقيمة سوقية بلغت 15 مليون يورو، كل من الحارس المغربي الدولي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني، والكاميروني أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام الهولندي، والذي سبق أن لعب في صفوف برشلونة للشباب.

وفي المركز الرابع يتواجد حارس منتخب السنغال ونادي رين ألفريد غوميز بقيمة تسويقية بلغت 8 ملايين يورو ثم في المركز الخامس الحارس المصري الدولي محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي القاهري بقيمة بلغت 3 ملايين يورو.

الشناوي يصنف كأبرز حارس مرمى داخل أندية القارة السمراء في الوقت الحالي وتمكن من قيادة ناديه للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي وكذلك الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية.

ترتيب أغلى حراس المرمى في كأس أمم أفريقيا 2021

1- إدوارد ميندي (تشيلسي، السنغال) 32 مليون يورو.

2- أندريه أونانا (أياكس، الكاميرون) 15 مليون يورو.

3- ياسين بونو (إشبيلية، المغرب) 15 مليون يورو.

4- ألفريد غوميز (رين، السنغال) 8 ملايين يورو.

5- محمد الشناوي (الأهلي، مصر) 3 ملايين يورو.