الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

تيباس: من الضروري تعزيز كرة القدم الإسبانية بالخارج

أكد رئيس رابطة الليغا الإسبانية، خابيير تيباس، الخميس، أن كأس السوبر الإسبانية المقامة في المملكة العربية السعودية، تظهر أنه «من الجيد للغاية إقامة مسابقات محلية بالخارج» للمساهمة في تعزيز «العلامة التجارية الدولية» للبطولة الوطنية.

وأكد تيباس خلال مشاركته في منتدى (إفي) الثالث «Sport Business Days» حول «التمويل في عالم الرياضة» أن السوبر الإسباني الذي تشارك فيه أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو يمثل «دفعة» لكرة القدم الإسبانية بسبب ملايين المشاهدات على المستوى السمعي البصري والدخل الضخم الذي يدره.

وقال: «لقد تبين أن إقامة مباريات بالخارج من حين لآخر، أياً كانت البطولة، هي أمر جيد للغاية. مباراة ريال مدريد وبرشلونة ستسهم في تعزيز علامتنا التجارية الدولية لكرة القدم، خاصة في الليغا. هذا لا يعني أن كل المباريات ستقام بالخارج لكن هذه البطولة تسمح بذلك».

وأضاف: «عندما تم اقتراح إقامة بطولة كأس السوبر بالخارج، فإن رابطة الليغا لم تعارض الأمر وبدا أمراً مناسباً للترويج لنا»، واصفاً مواجهة الكلاسيكو بين الريال والبرسا أمس والتي انتهت لصالح الفريق الملكي 3-2 بأنها «مباراة رائعة للغاية».

وتابع: «المباراة أظهرت ما يريده تشافي هرنانديز (مدرب برشلونة) وما يفعله كارلو أنشيلوتي (مدرب ريال مدريد). برشلونة سيحظى -كما سبق وفعل ريال مدريد- بنقطة تحول» واصفاً الناديين بأنهما «شركتان مئويتان» نظراً لقيمتهما.