الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
كريستيانو رونالدو (غيتي)

كريستيانو رونالدو (غيتي)

كريستيانو رونالدو يخطط لموعد اعتزال خارق للعادة

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 عاماً)، المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، أنه لا يخطط للاعتزال في أي وقت قريب.

وحتى لو لم تتأهل البرتغال إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، فقد لا تكون فرصة كريستيانو رونالدو الأخيرة للفوز بالمونديال.

وأوضح رونالدو في مقابلة صحفية مع شبكة «إي إس بي إن» البرازيلية: «أنا سعيد، أريد الاستمرار وأرى ما سيحدث. إذا كان بإمكاني اللعب حتى سن الـ40، فهذا يعني أنه يمكنني تمديد مسيرتي لأطول من ذلك حتى الـ41، والـ42 وأكثر. لكن الشيء الأكثر أهمية هو الاستمتاع باللحظة. طول العمر شيء رائع، وقد بدأت في دراسته مؤخراً».

ويضيف رونالدو: «من الناحية الجينية، لن أقول إنني أشعر أنني في الـ25 من عمري، لا أبالغ. لكن يبدو الأمر كما لو أنني أبلغ من العمر 30 عاماً. أعتني بجسدي ونفسيتي بشكل جيد».

ورداً على سؤال بشأن عما إذا كان يمكنه مقارنة نفسه بأساطير الرياضة الأخرى، مثل نجم كرة القدم الأمريكية توم برادي (43 عاماً)، أو لاعب التنس روجر فيدرر (40 عاماً)، رد رونالدو بالقول «إنها رياضات مختلفة، بمتطلبات مختلفة».

وأكمل رونالدو حديثه قائلاً: «أصعب معركة هي على المستوى العقلي. سر البقاء على أعلى مستوى في العالم، هو امتلاك الذكاء اللازم للتكيف مع المواقف الجديدة وقراءة اللعبة جيداً. أعرف جسدي ولدي الخبرة. في كل فئة عمرية، تمكنت من التكيف مع فلسفات اللعب الجديدة. ومع تقدمي في العمر، تمكنت دائماً من الحفاظ على مستواي المعتاد في اللعب».

وختم بالقول: «هناك شيء واحد تعلمته في السنوات الأخيرة: بعد 33 عاماً، سيستمر الجسد في التحمل، إذا اعتنينا به جيداً. لكن المعركة الأكثر صعوبة هي على المستوى العقلي».