الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السنغال تسيطر على تشكيلة أفضل 11 لاعباً أفريقياً في عام 2021

السنغال تسيطر على تشكيلة أفضل 11 لاعباً أفريقياً في عام 2021

محمد صلاح (غيتي)

كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن تشكيلة أفضل 11 لاعباً أفريقياً في عام 2021، وذلك تزامناً مع كأس الأمم الأفريقية 2021، المقامة في الكاميرون، والتي تم قص شريط انطلاقتها في 9 يناير الجاري، وسوف تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وكان محمد صلاح، وساديو ماني، على رأس فريق العام الأفريقي لعام 2021.. وكان ثنائي ليفربول من بين 4 نجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز، يتم تضمينهم في التشكيلة الأساسية، التي سيطر عليها اللاعبون السنغاليون، بوجود 4 لاعبين، إلى جانب لاعبين من ساحل العاج، ولاعب واحد، من كل من المغرب، الجزائر، تونس، ومالي.

ويتكون الدفاع من الثلاثي كاليدو كوليبالي كقلب دفاع، مع الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي، ويشغل الجهة اليسرى المدافع التونسي للأهلي المصري علي معلول.

وكان إدريسا غاي ثالث ممثل للسنغال في التشكيلة الأساسية، وانضم في الوسط إلى نجم ميلان، ومنتخب ساحل العاج، فرانك كيسي، وأمادو حيدرة الدولي المالي، المتألق مع نادي لايبزيغ الألماني، ومرتبط بمانشستر يونايتد منذ تعيين رالف رانجنيك كمدير مؤقت.

وفي الهجوم تم اختيار ماني من الجهة اليسرى، بينما احتل رياض محرز لاعب مانشستر سيتي والجزائر مركزه المفضل في الجناح الأيمن، فيما أكمل محمد صلاح، وسيباستيان هالر، نجم أياكس، وساحل العاج، الجبهة الهجومية.

وكان من بين البدلاء أندريه أونانا (أياكس والكاميرون)، وبغداد بونجاح (السد والجزائر).

فيما كان بقية اللاعبين على دكة الاحتياط يلعبون مع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز: إيريك بيلي (مانشستر يونايتد وساحل العاج) وجويل ماتيب (ليفربول والكاميرون)، ونابي كيتا (ليفربول وغينيا)، وتوماس بارتي (أرسنال وغانا)، وحكيم زييش (تشيلسي والمغرب).

وتم اختيار مدرب نادي الأهلي المصري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، كمدرب لفريق العام الأفريقي.

استمتع صاحب 57 عاماً بموسم ممتاز كمدرب للأهلي المصري، وفاز بدوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر مرتين، بالإضافة إلى مدرب العام في أفريقيا.