السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

في مباراة حكمها «الفار».. غامبيا تحرم مالي من ضمان التأهل

في مباراة حكمها «الفار».. غامبيا تحرم مالي من ضمان التأهل

الفار احتسب ركلة جزاء لكل فريق. (رويترز)

حرم نظام حكم الفيديو المساعد (الفار) منتخب مالي لكرة القدم من اللحاق بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون إثر تعادله 1-1 مع نظيره الغامبي الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

ورفع منتخب مالي رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع منتخب غامبيا في صدارة المجموعة ولكن أياً منهما لم يضمن حتى الآن التأهل للدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة 79 التي شهدت هدف التقدم الذي سجله إبراهيما كوني لمنتخب مالي من ركلة جزاء ثم شهدت الدقيقة 90 هدف التعادل لمنتخب غامبيا من ركلة جزاء أخرى سجلها موسى بارو.

ولم يبد منتخب غامبيا أي رهبة في مواجهة نظيره المالي العريق صاحب الصولات والجولات على الساحة الأفريقية حيث قدم الفريقان عرضاً جيداً في الشوط الأول كان فيه منتخب مالي هو الأكثر استحواذاً على الكرة فيما كانت أخطر فرصتين في هذا الشوط لمنتخب غامبيا من تسديدتين قويتين عبر الضربات الحرة وارتدت الأولى من العارضة والثانية من القائم.

وفي الشوط الثاني، كثف منتخب مالي محاولاته الهجومية فيما تراجع أداء غامبيا نسبياً عن الشوط الأول حيث اكتفى الفريق بالجانب الدفاعي معظم الوقت.

ومنح نظام حكم الفيديو المساعد الأمل لمنتخب مالي في الفوز بالمباراة إثر احتساب الحكم ركلة جزاء بعد مراجعة نظام (الفار) ولكنه اضطر بعدها بدقائق إلى مراجعة نفس النظام ليمنح منتخب غامبيا ركلة جزاء أيضاً جاء منها هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.