الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بيليه يهنئ ليفاندوفسكي وبوتياس بجائزة الأفضل

بيليه يهنئ ليفاندوفسكي وبوتياس بجائزة الأفضل

ليفاندوفسكي. (أ ف ب)

هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، كلاً من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ، والإسبانية أليكسيا بوتياس (برشلونة) عقب فوزهما بجائزة «الأفضل» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2021، وكذلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الرقم القياسي من الأهداف مع منتخب وطني.

وقال اللاعب السابق البالغ من العمر 81 عاماً، في رسالة لمهاجم البايرن ولاعبة وسط برشلونة: «أقدم التهاني للفائزين بجائزة الأفضل التي تقدمها الفيفا، ليفاندوفسكي وبوتياس. حين تكونان في الملعب تكون الرياضة جميلة دائماً».

كما وجه بطل العالم 3 مرات مع البرازيل (1958 و1962 و1970) كلمات لنجم مانشستر يونايتد الذي فاز بجائزة خاصة من الفيفا بعدما أصبح أكبر هداف في تاريخ المنتخبات.

وقال بيليه في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي: «كريستيانو رونالدو، إنه أمر رائع أن أكون هنا في البرازيل، بمدينة سانتوس، لأهنئك على كل ما قدمته للرياضة ولكرة القدم بشكل أساسي».

وأضاف: «وطوال كل هذا الوقت الذي عبرنا فيه العالم لم تتح لي الفرصة لأعانقه شخصياً لأننا لا نتوقف، ولكن أهديه الآن من كل قلبي تهنئتي وآمل أن نتمكن من رؤية بعضنا البعض يوماً ما وأتمكن من معانقتك شخصياً».

ويواصل بيليه، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، تلقي العلاج من ورم القولون الذي يعاني منه.