الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

ريال مدريد يبرم اتفاقاً مليونياً لاستغلال البرنابيو الجديد

ريال مدريد يبرم اتفاقاً مليونياً لاستغلال البرنابيو الجديد

«سانتياغو برنابيو» الجديد. (غيتي)

أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، بأن نادي ريال مدريد الإسباني أبرم اتفاقاً مليونياً مع شركة «ليجاندس» الأمريكية المختصة في تنظيم الفعاليات والحفلات.

ووقع ريال مدريد عقداً مدته 25 عاماً مع شركة الألعاب الرياضية، والفعاليات الأمريكية «ليجاندس»، والتي ستساهم بنحو 400 مليون يورو سنوياً في خزائن النادي، لإدارة أحداث مختلفة في «سانتياغو برنابيو» الجديد.

ويمنح نادي ريال مدريد 20% من تشغيل الملعب للشركة المذكورة أعلاه، والتي تعتبر الرقم واحد في هذا القطاع، والمسؤولة بالفعل عن بعض الجوانب التجارية لنادي ريال مدريد. وتم تجهيز الملعب الجديد بحيث يمكن استخدامه من قبل فريق السيدات، وفريق كرة السلة، بالإضافة إلى الفريق الأول.

اقرأ أيضاً: أكبر المدربين سناً في تاريخ الدوري الإنجليزي

ولن تكون الرياضة هي الاستخدام الوحيد لـ«سانتياغو برنابيو» الجديد، حيث يتم التفكير في استخدامه لتنظيم الحفلات الموسيقية، وجميع أنواع الأحداث نظراً لسعة استيعاب الملعب، والتي من المتوقع أن تكتمل في الأشهر الأولى من عام 2023.

ما الغاية من الاتفاقية؟

الغاية الأساسية من الاتفاقية هي جعل «سانتياغو بيرنابيو» الجديد، مصدر دخل 365 يوماً في السنة، ليس فقط في أيام المباريات، أو من خلال جولات المتحف، ومبيعات المتاجر، بل أيضاً من جذب منظمي الحفلات الموسيقية، والأحداث والمعارض التجارية، من بين أمور أخرى، وذلك اعتماداً على التعاون مع صندوق «ليجاندس» المتخصص في تنظيم مثل هذه الأحداث.

ويعتقد فلورنتينو بيريز أنه بمجرد انتهاء الأشغال، فإن الملعب الجديد سيحقق نحو 500 مليون يورو سنوياً لخزائن النادي. لذلك كان من الضروري إضافة هذه الاتفاقية مع «ليجاندس»، التي ستزيد مداخيل النادي من الملعب بشكل كبير، خاصة إذا تبعتها النجاحات الرياضية أيضاً، ما سيمسح لريال مدريد بالحفاظ على مكانتهم ضمن كبار أوروبا.