السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تشيلسي يؤكد هيمنة أوروبا ويتوج بالمونديال الأول على حساب بالميراس

أحرز تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه 2 ـ 1 على بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس السبت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

انتهى الشوط الأول سلبياً قبل أن يتقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 55 من رأسية للنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، وجاء رد بالميراس سريعا بعد 9 دقائق من ركلة جزاء سجلها رافاييل فييغا بنجاح على يسار السنغالي إدوار ميندي.

لم ينجح الفريقان في حسم اللقب خلال الشوطين الأصليين، لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وعندما كانت المباراة تقترب من نهايتها، تقدم الفريق اللندني بهدف ثان من ركلة جزاء سجلها الألماني كاي هافيرتز، بعد لجوء الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» بداعي لمسة يد.

ورفع تشيلسي لقب المونديال الأول في تاريخه، في مشاركته الثانية في البطولة بعد نسخة 2012 التي سقطوا فيها على يد كورينثيانز البرازيلي، لينضم بذلك لمانشستر يونايتد وليفربول، ويرفع عدد ألقاب أندية إنجلترا إلى 3.

كما أن انتصار تشيلسي أكد استمرار هيمنة القارة العجوز على البطولة على مدار 10 سنوات، وتحديداً منذ أن توج كورينثيانز باللقب على حساب تشيلسي في النسخة التي استضافتها اليابان، بواقع لقبين لبايرن ميونخ الألماني، و4 لريال مدريد ولقب لبرشلونة الإسبانيين، ولقب لليفربول.

على الجانب الآخر، فشل بالميراس في مشاركته الثانية في البطولة على التوالي في اقتناص اللقب، ولكنه حقق مركزاً أفضل من الذي خرج به في النسخة الماضية في قطر عندما حل رابعاً بالخسارة بركلات الترجيح أمام الأهلي المصري.