الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كريستيانو رونالدو يترأس نادي أثرياء كرة القدم

كريستيانو رونالدو يترأس نادي أثرياء كرة القدم

كريستيانو رونالدو (غيتي)

يعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انتقادات قاسية في الفترة الماضية بسبب تراجع مستواه مع مانشستر يونايتد، لكنه يبقى النجم الأعلى من حيث قائمة أغنياء كرة القدم في الوقت الحالي.

وكان مانشستر يونايتد تعاقد مع رونالدو مقابل 16 مليون جنيه استرليني قادماً من يوفنتوس في صيف 2021 ويحصل اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً على 510 آلاف جنيه استرليني كراتب أسبوعي أكثر من أي لاعب آخر في صفوف الشياطين الحمر البريطانية.

اقرأ أيضاً..نصيحة لمانشستر يونايتد بالتخلص من كريستيانو رونالدو

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن ثروة كريستيانو رونالدو بلغت 400 مليون دولار تقريباً في يناير عام 2020، لكن اللاعب تمكن من تجاوز المليار دولار سريعاً بسبب استثماراته خارج الملعب بجانب راتبه المرتفع ومكاسبه الهائلة من شركات الدعاية والتسويق ومن وسائل التواصل الاجتماعي.

وحقق رونالدو أرباحاً مالية بلغت 100 مليون دولار تقريباً من قبل ناديه يوفنتوس عام 2021 بحسب مجلة فوربس الاقتصادية كما لدى اللاعب عقد بقيمة مليار دولار مع نايكي، وهو عقد يبقيه مع الشركة مدى الحياة مقابل أرباح للاعب بقيمة 30 مليون دولار في العام الواحد.

وبات رونالدو صاحب الثروة الأكبر في تاريخ كرة القدم متفوقاً على ليونيل ميسي وهو راتب أعلى المشاهير تحقيقاً للأرباح المالية في كل عام على كوكب الأرض، بعد الثلاثي كايلي جينر عارضة الأزياء الشهيرة وكاني ويست مغني الهيب هوب وروجر فيدرر نجم التنس السويسري.

ويتمتع «الدون» بشركات رعاية من العيار الثقيل مثل نايكي وكلير للعناية بالبشرة والشعر وهيربال لايف وتاج هيور.