الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أرتيتا.. من الإقالة في أرسنال إلى أعلى 5 مدربين أجراً في العالم

أرتيتا.. من الإقالة في أرسنال إلى أعلى 5 مدربين أجراً في العالم

ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال. (من المصدر)

نجح المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالحصول على ما يريد بعد صبر كبير في وجه الانتقادات الذي تعرض لها خلال الموسمين الماضيين وفي بداية الموسم الحالي 2021-2022، بنجاحه في تغيير شكل أرسنال بدرجة كبيرة بعدما استلمه مشوهاً من مواطنه أوناي إيمري والمدرب السويدي المؤقت فريدريك ليونغبرغ في 22 ديسمبر 2019.

ووصل أرتيتا لـ116 مباراة وحقق 62 انتصاراً منذ توليه المهمة حتى الآن، ومن بينها 17 انتصار في 29 مباراة خلال الموسم الحالي، بعدما فاز في 31 مباراة من 57 مباراة في الموسم الماضي، و16 مباراة من 28 مباراة في الموسم الذي سبقه.

وحل أرسنال في الموسمين الأول والثاني في المركز الثامن بترتيب البريمييرليغ، بينما يتواجد في المركز الخامس خلال الموسم الحالي بـ42 نقطة من 23 جولة، وبفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع، مع امتلاك «الغانرز» 3 مباريات مؤجلة، وإذا فاز بها سيصعد للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: من باجيو إلى فلاهوفيتش.. يوفنتوس وفيورنتينا يتبادلان الأرباح الفنية والاقتصادية بصفقات تاريخية

أرتيتا يدخل قائمة المدربين الأعلى أجراً

مع تقدم أرسنال وتطوره وحصوله على نتائج إيجابية في الموسم الحالي بدأت إدارة النادي بالتفكير في المستقبل والإبقاء على المدرب الإسباني الذي ينتهي عقده في صيف عام 2023 لـ3 مواسم قادمة، أي حتى عام 2025.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية فإن المالك ستان كرونكي يريد تمديد عقد أرتيتا حتى عام 2025 ورفع راتبه الحالي البالغ 5 ملايين جنيه استرليني، حيث خصص كرونكي 25 مليون جنيه استرليني لأرتيتا.

وفي العقد الجديد سيحصل أرتيتا على 8.3 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد.

ويتصدر الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قائمة المدربين الأعلى أجراً في العالم براتب سنوي يبلغ 18.7 مليون جنيه استرليني كما أكدت صحيفة «ديلي ميل» في وقتٍ سابق.

ويأتي خلف غوارديولا كل من; يورغن كلوب مدرب ليفربول (16 مليون جنيه استرليني)، وأنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير (13 مليون جنيه استرليني)، ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد (12.75 مليون جنيه استرليني).

وإذا تمت الصفقة كما أفادت ذا صن فإن أرتيتا سيخطف المركز الخامس من ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس والذي يتقاضى (7.65 مليون جنيه استرليني).