الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بيدري يشعل وهج برشلونة وعفو مؤقت عن ديمبيلي

بيدري يشعل وهج برشلونة وعفو مؤقت عن ديمبيلي

بيدري في مباراة بيلباو. (إي بي أيه)

كان بيدري كلمة السر وراء تحقيق برشلونة فوزه الأكبر هذا الموسم بعد إنهائه آخر 3 جولات بإحراز 4 أهداف في المباراة.

كما أن عثمان ديمبيلي حصل على عفو مؤقت من جمهور البرسا بعد تسجيله هدفاً رائعاً وصناعة هدفين آخرين لزملائه في غضون 33 دقيقة أمام أتلتيك بلباو أمس الأحد ضمن الجولة الـ26 من الليغا، بالتزامن مع قرب رحيله عن الفريق حيث يرفض التجديد، لكن برشلونة يعاود التألق.

كورتوا وبنزيمة يؤكدان أحقية الزعيم بالصدارة

منذ 22 ديسمبر الماضي، لم يكن أفضل فريق ضيف في الليجا يستطيع الفوز خارج ملعبه. لكنه استعاد بريقه بعيداً عن سانتياجو برنابيو ليواصل التألق في طريقه نحو اللقب بعد فوز مهم على رايو فايكانو، بفضل استبسال تيبو كورتوا في حراسة المرمى والذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي ووقف سداً منيعاً أمام لاعبي رايو.

كما عاد التجانس إلى ثنائي الهجوم القاتل فينيسيوس وكريم بنزيمة الذي عاد للتسجيل ليمنح فريقه هدف الفوز.

إشبيلية يحسم الديربي لصالحه.

احتفل جمهور إشبيلية بفوزه على ريال بيتيس كما لو كان الفريق قد توج ببطولة، وذلك بعد عامين من إلغاء التجمعات خشية انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكد إشبيلية هيمنته على المدينة بعد فوزه 2-1 على بيتيس، ليؤكد استمرار سلسلة فوزه بالدربي في الليجا على مدار 4 أعوام

لودي.. بطل غير متوقع

لم يسبق وأن هتف جمهور أتلتيكو مدريد باسم لودي، لكن ملعب واندا متروبوليتانو شهد ترديد اسم اللاعب بعد تسجيله ثنائية في الفوز الثاني على التوالي أمام سلتا فيجو.

منح المدرب دييجو سيميوني لاعبه حرية نسبية في التحرك بعد ضم رينيلدو ماندافا في مركز الظهير أثمرت عن تألقه في اللعب على الأطراف ومتقدماً قليلاً بل وتسجيل هدفين في شباك الفريق الجاليثي.

ويحمل هذا التألق أنباء جيدة لسيميوني الذي يقود الفريق في مسيرة بلا هوادة لحجز أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الليجا.

يريمي يعثر على طريق المرمى

خاض 48 مباراة في دوري الدرجة الأولى بإسبانيا، قبل أن يحرز خلال 53 دقيقة فقط 4 أهداف في شباك إسبانيول.

لم يجد يريمي طريق الشباك منذ بداية 2022، وبعد 7 مباريات مع فياريال غاب عنه التوفيق، انفجر يريمي أمام إسبانيول ليقسو بشدة على حارسه دييجو لوبيز غير الموفق تماماً.

وأصبح يريمي أول لاعب في تاريخ النادي يحرز أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة من الليجا وثالث أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الليجا.