الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

لطفي منصور.. رجل أعمال مصري ضمن المرشحين لشراء تشيلسي

لطفي منصور.. رجل أعمال مصري ضمن المرشحين لشراء تشيلسي

لطفي منصور (صحيفة تيليغراف البريطانية)

ربطت تقارير صحفية إنجليزية أحد رجال الأعمال المصريين بالتخطيط من أجل شراء ملكية نادي تشيلسي وذلك عقب قرار طرحه للبيع في الساعات الماضية.

وكان الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش أعلن رسمياً مساء الأربعاء عن اتخاذه قراراً ببيع نادي تشيلسي في ظل الأزمة التي يعاني منها في إنجلترا نتيجة تبعات تأييده النظام الروسي.

هل يملك رجل أعمال مصري نادي تشيلسي؟

بحسب صحيفة «تيليغراف» البريطانية قُدمت الأربعاء دعوة للأطراف المهتمة لتقديم عطاءات رسمية لشراء النادي بحلول 15 مارس، ومن المتوقع تقديم العروض في الأيام القليلة المقبلة.

رجل الأعمال المصري لطفي منصور الرئيس التنفيذي الحالي لشركة «مان كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته يعد من أبرز المهتمين بالحصول على ملكية تشيلسي.

لطفي منصور، يبلغ من العمر 33 عاماً، حامل تذكرة موسمية في ستامفورد بريدج ملعب نادي تشيلسي ويعد أبرز المرشحين القادرين على تقديم عرض مالي ضخم يمكن من خلاله شراء النادي الأزرق اللندني.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فإن رجل الأعمال السويسري هانز يورج فيز، والملياردير الأمريكي تود بوهلي من ضمن المرشحين البارزين كذلك للحصول على ملكية تشيلسي.

ولا ينوي رومان ابراموفيتش قبول فكرة بيع تشيلسي بأقل من 4 مليارات جنيه استرليني، وهو المبلغ الذي يسعى أي مستثمر ضمن قائمة المرشحين التي تشهد تواجد المصري لطفي منصور من أجل توفيره.

وكان ابراموفيتش استحوذ على تشيلسي في يونيو 2003 وسبق له أن رفض عروضاً بقيمة 2.2 مليار جنيه استرليني لبيع نادي تشيلسي في حين أن ديون النادي له تبلغ 1.51 مليار جنيه استرليني.